وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يكرم عمال النظافة داخل خيمة الاعتصام بطوباس

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 01:10 )
طوباس -معا- تواصلت الفعاليات التضامنية في خيمة الاعتصام في طوباس، وذلك بمشاركة الاتحاد العام لعمال فلسطين الذي قام بدوره الاحتفال بمناسبة الأول من أيار .

كما قام نيابة عن الاتحاد العام أهالي الأسرى بتكريم عمال النظافة في طوباس وتقديم دروع تقديرية لهم .

بدوره أكد محمد صوافطة رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع طوباس أن هذه اللفتة التي قام بها الاتحاد العام لتكريم عمال النظافة هو تكريم الأسرى في سجون الاحتلال من خلال أهاليهم المعتصمين المتضامنين معهم .

كما أكد صوافطة وقوف الاتحاد العام إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام بمعركتهم الخاوية ضد السجان وأكد أن هذه المعركة ستقودهم إلى الفوز على الاحتلال رغم الهجمة التعسفية والممارسات الغير أخلاقية ضد الأسرى، موضحا أن الأسرى القابعين في السجون لا يزالون يقاومون بأمعائهم الخاوية وان الاتحاد العام يناشد كافة المسؤولين والمؤسسات الدولية والإنسانية والصليب الأحمر بالوقوف إلى جانب الأسرى كما حث صوافطة على وقوف المتضامين الأجانب في خيم الاعتصام والمسيرات التي تؤكد على حقوق الأسرى ودعم مطالبهم.

من جانبه حيا محمود صوافطة مدير نادي الأسير ومنسق الهيئة العليا في المحافظة صمود الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال وتصديهم لمخططات إدارة السجون وناشد محمود صوافطة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وجامعة الدول العربية بالتدخل العاجل من اجل إنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين حيث أن أوضاعهم في خطر شديد ودعا صوافطة كافة المؤسسات الرسمية والشعبية والفعاليات لإقامة برامجهم التضامنية ولأوسع مشاركة في خيمة الاعتصام وحيا وقوف الاتحاد العام مع الأسرى البواسل .

كما شددت والدة الأسير محمد التاج في كلمتها أمام المعتصمين والمتضامنين في خيمة الاعتصام مناشدة جميع المسؤولين والمؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية من اجل الإفراج عن ابنها الأسير نتيجة تدهور صحته وإضرابه عن الطعام منذ 15/3/2012.

وفي السياق رحب بسام مسلماني عضو الهيئة العليا بهذه اللفته التي قام بها الاتحاد العام لعمال فلسطين ناقلا تحيات الأمين العام حيدر إبراهيم كما رحب المسلماني بهذا الجهد مبرقا تحيات المدير التنفيذي لإدارة مشروع النفايات الصلبة في محافظتي جنين وطوباس وهاني شواهنة والى كافة العاملين في قطاع النظافة والصحة هؤلاء الأوفياء لبلدهم ووطنهم .

من جهة أخرى المتضامنة الكندية رنا حماده فلسطينية الأصل والتي قامت برفع العلم الفلسطيني فوق الدبابات الإسرائيلية إنني هنا في خيمة الاعتصام في طوباس للتتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال في معركتهم معركة الأمعاء الخاوية ضد السجان المحتل وأنها ستبذل كل الجهود من اجل المساهمة في إنهاء معاناة أسرانا في سجون الاحتلال وتم تكريم المتضامنة رنا من قبل أهالي الأسرى والفعاليات واتحاد العمال ونادي الأسير وذلك تقديرا لدورها في خدمة القضية الفلسطينية وقضية الأسرى .