وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يحاضر في قوات الامن الوطني عن حق العودة

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 01:14 )
رام الله-معا- عقدت هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم محاضرة لقوات الامن الوطني في محافظة رام الله والبيرة في مقرها في منطقة الحرش بمدينة البيرة، تحت عنوان "حق العودة من الثوابت الفلسطينية"، بحضور العقيد ركن سعيد النجار قائد قوات الامن الوطني في المحافظة وعدد من ضباط الامن الوطني.

واستعرض المحاضر يوسف الحوتمن التوجيه السياسي، عضو اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة واحياء ذكرى النكبة، تاريخ نكبة فلسطين منذ الحرب العالمية الثانية مرورا بقرار التقسيم رقم 181 والقرار الاممي رقم 194 الداعي لعودة اللجئين الفلسطينيين وتعويضهم.

واشار الى المقاومة الفلسطينية والجهاد المقدس في فلسطين والبطولات التضحيات التي قدمها ابناء فلسطين دفاعا عن ارضهم رغم التفوق العسكري للعصابات الصهيونية في والعدة والعتاد ووسائل الاتصال المتطورة انذاك.

كما اكد الحوت على دور القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية في الدفاع عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين باعتباره احد الثوابت الفلسطينية التي لا يجوز التفريط بها، كالثوابت الاخرى مثل تقرير المصير والقدس والحدود والمياه والدولة المستقلة كاملة السيادة، وقال: ان القيادة الفلسطينية رفضت كل الحلول التصفوية التي تتجاوز حق العودة وتقرير المصير ومشاريع التوطين في الدول المجاورة.

واضافان القيادة الفلسطينية تعرضت لضغوط كثيرة لاسقاط عن هذا الحق والتوقيع على اتفاق سلام دائم مع اسرائيل، ولكن تمسك القيادة بالثوابت وعلى راسها حق العودة وتقرير المصير، احبط محاولات اسرائيل تمرير الحلول المنقوصة دون اعتراف اسرائيل بمسؤوليتها عن المعاناة التي لحقت بالشعب الفلسطيني جراء النكبة والتشريد والمجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق ابناء شعبنا.

وفي ختام المحاضرة، استمع الحضور لمداخلات واسئلة المشاركين من الضباط والجنود،واستعرض الحوت برنامج اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة 64 والذي سينفذ الاسبوع القادمفي 15/5/2012 في جميع المحافظات وسيتضمن مسيرات جماهيرية وكشفية ومهرجانات خطابية بالتزامن من مسيرات في الشتاتن ودعا الى المشاركة الرسمية لرجال الامن في هذه الفعاليات.

يذكر ان المحاضرة التي حضرها 65 ضابضا وجنديا من الامن الوطني، تأتي ضمن برنامج شامل اعد بالتعاون بين مفوضية الامن الوطني في التوجيه السياسي والوطني، ودائرة العلاقات العامة للامن الوطني في محافظة رام الله والبيرة.

وحضر اللقاء الى جانب العقيد ركن سعيد النجار قائد قوات الامن الوطني في محافظة رام الله والبيرة، كل من الرائد زياد عساف "ابو رعد" مدير العلاقات العامة للامن الوطني في المحافظة، والنقيب نهاد ابو هدبا المفوض السياسي لقوات الامن الوطني في المحافظة، والنقيب عائد عبيد من التوجيه السياسي.