وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية تعقد لقاء مع مؤسسات المجتمع المدني في جباليا

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 08:51 )
غزة- معا - عقدت اللجنة الشعبية للاجئين مساء أمس اجتماعا موسعا لمؤسسات المجتمع المدني في مركز الدكتور حيدر عبد الشافي بمخيم جباليا حضره عدد كبير من مدراء ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات في المحافظة بحضور رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية للاجئين.

وأكد رفيق المصري مسؤول اللجنة الإعلامية في اللجنة الشعبية أن الاجتماعات المتواصلة مع كل فئات شعبنا وخاصة مؤسسات المجتمع الأهلي الهدف منها التحضير لفعاليات ذكرى يوم النكبة 64 جرى خلالها تدارس أهم الآليات التي ستساهم في إنجاح برنامج الفعاليات التي سيتم تنظيمها في محافظه شمال غزه.

وقال المصري أن البرنامج الذي يتم اعداه إحياء لهذه المناسبة يحتوي على سلسلة فعاليات وأنشطة المطلوب من الجميع الانخراط بشكل فعال في تنفيذ البرنامج النوعي لما تمثله هذه المناسبة من أهمية على الصعيد الوطني والفلسطيني.

وبدورهم تحدث الحضور في مستهل اجتماعهم على تضامنهم ودعمهم لصمود الاسرى في سجون الاحتلال وضرورة توسيع دائرة التضامن والتأييد لهم في معركة الأمعاء الخاوية، مؤكدين على أهميه إحياء ذكرى النكبة بما فيها التركيز على البعد الشعبي لإظهار مدى أهميه تمسك الشعب الفلسطيني وقواه الحية ومؤسساته بحق العودة للقرى والبلدات الفلسطينية وفق قرار 194 الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأكد المجتمعون على ضرورة توحيد الجهود وتضافرها وتنسيقها في برنامج فعاليات مشترك تبرز الوجه الوحدوي الشعبي والمؤسساتي لإحياء الذكرى الكبرى 64 للنكبة.

ودعا المجتمعون كافه أبناء الشعب الفلسطيني وشرائحهم المختلفة بضرورة المشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها والتي ستتوج بالمسيرة المركزية التي ستنطلق من مدينه غزة بتاريخ 15/5/2012.