وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مضربون عن الطعام: سنواصل الاعتصام مع الأسرى حتى تحقيق مطالبهم

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 17:36 )
غزة- معا -يواصل فلسطينيون بقطاع غزة لليوم السادس على التوالي الاعتصام بميدان الجندي المجهول تضامنا مع ذويهم المضربين عن الطعام لليوم الواحد والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال لتحقيق مطالبهم، مؤكدين مواصلة التضامن والإضراب معهم حتى إنهاء الإضراب.

لمضربون طالبوا في حديث لـ "معا" القيادة وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي والإنساني بالتدخل لإنقاذ الأسرى في السجون الإسرائيلية وألا تكون قراراتهم حبرا على ورق.

وقالت والدة الأسير فوزي المعصوابي لـ" معا" والمضربة عن الطعام في ساحة الجندي المجهول أنها لم تقم بزيارة فوزي في السجون منذ 6 سنوات، مشيرة إلى أن ابنها محكوم عليه 10 سنوات، مضيفة أنها مستمرة في الإضراب حتى إعلان الأسرى عن وقف الإضراب وتحقق مطالب الأسرى، معتبرة أن مطالب الأسرى بسيطة وليست صعبة.

وطالبت المعصوابي بتفعيل قضية الأسرى دوليا لكي يتضامن العالم كله مع الأسرى حتى تخضع إسرائيل لمطالبهم، كما طالبت الحكومة المقالة في غزة ورام الله بالتواحد حتي ينال الأسري مطالبهم وحرياتهم.

من جهتها، قالت والدة الأسير علاء الدين أبو ستة والمضربة عن الطعام إن ابنها محكوم عليه 99 عاما مدى الحياة مضربة، مطالبة القادة العرب الوقوف بجانب قضية الأسرى.

بدوره أكد الأسير المحرر محمد جرادة عضو في لجنة الأسرى للقوي الوطنية والإسلامية علي مواصلة الإضراب عن الطعام مع الأسرى في سجون الاحتلال قائلا لـ" معا" "لن ننهي الإضراب هنا في خيمة الاعتصام حتي ينهي الأسري إضرابهم و تحقيق مطالبهم".

وطالب جامعة الدول العربية بالتحرك الجاد لإنهاء معاناة الأسري لان أصبحت حياتهم صعبة إلى يستدعي إسرائيل بمحاكمة دولية.