وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الكرمل تنظم ورشة عمل حول مهارات الكتابة الإبداعية

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - نظمت مدرسة الكرمل الثانوية للبنين ورشة عمل حول مهارات فن الكتابة الإبداعية لطلاب المدرسة وذلك لتدريبهم على مهارات الكتابة الإبداعية بحضور ممثلو الإغاثة الإسلامية، وكان يحاضر في الورشة خالد النجار الكاتب من جمهورية تونس والذي دخل إلى قطاع غزة مع قافلة الأدباء والكتاب.

وسوف تركز الورشة التدريبية التي يقدمها الكاتب التونسي خالد النجار على صقل مهارات طلاب الصفوف المدرسية في المرحلة الثانوية، وأن الورشة تحمل على عاتقها مسؤولية تنمية المهارات الإبداعية لدى الطلاب، بجانب تنمية حس التفكير النقدي، وحب التعلم والإبداع لديهم.

وأكد المحاضر خالد النجار أن الكتابة الإبداعية تستوجب على الكاتب الإكثار من قراءة النصوص العربية وفي مقدمتها القرآن الكريم ثم الحديث والشعر حتى يتمتع الكاتب بجزالة الألفاظ نتيجة لحفظ أو قراءة القرآن الكريم.

وفي سياق منفصل شاركت مديرية التربية والتعليم غرب غزة صباح اليوم الاثنين بفعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية التربية بعنوان "الخيارات التخصصية لطلبة المرحلة الثانوية ... الواقع والمأمول"، المقام في فندق الكومودور والذي تنظمه جامعة الأمة للتعليم المفتوح، بحضور حشد أكاديمي وتربوي كبير، ولفيف من الشخصيات الوطنية والاجتماعية البارزة.