وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا ترحب بقرار إخلاء سبيل المدون جمال أبو ريحان

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 15:38 )
رام الله - معا - رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بقرار محكمة صلح رام الله إخلاء سبيل الرفيق المدون جمال أبو ريحان القيادي البارز في الحزب، ومدير صفحة "الشعب يريد إنهاء الفساد" الالكترونية، والناشط المعروف ضد الفساد، وفي إطار اللجان المجتمعية لمقاومة الاستيطان والجدار في الأغوار.

وقال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" :" كنا نأمل أن لا يتم احتجاز الرفيق أبو ريحان اصلا باعتبار أن القضية التي أوقف على خلفيتها تتصل بحرية التعبير التي تكفلها القوانين الفلسطينية، مؤكدا ترحيبه مرة أخرى بقرار المحكمة حتى وإن جاء متأخرا، وبعد 35 يوما".

واعرب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" عن أمله في أن لا تلجأ النيابة العامة مرة أخرى، وكما فعلت مع جمال، بإصدار قرارات توقيف لآخرين على خلفية قضايا تتصل بحرية التعبير.

وقالت :" نأمل أن تكون قضية الرفيق جمال أبو ريحان آخر قضية اعتقال تعسفي وأن يقفل هذا الملف نهائيا، وكلنا ثقة أن تسير الأمور بهذا الاتجاه خاصة بعد قرار الرئيس أبو مازن بإعادة فتح المواقع الالكترونية التي كانت النيابة العامة أمرت بإغلاقها، وبعد المرسوم الرئاسي الذي جدد فيه سيادته التأكيد على ضرورة احترام الحريات العامة وصونها وعدم المساس بها".