وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بنابلس حول قانون الاجراءات الجزائية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 15:15 )
نابلس- معا- انعقد في مقر المخابرات العامه في نابلس بالتعاون مع النيابه العامه المدنيه ورشة عمل حول قانون الاجراءات الجزائية الفلسطينية.

وشارك في الورشة 17 ضابطا من مختلف الاقسام في جهاز المخابرات العامه.

وقد قام بإلقاء المحاضره الاستاذ خالد الخفش وكيل نيابة نابلس وذلك بتكليف من الاستاذ بهاء الاحمد رئيس نيابة نابلس و كان موضوع الورشه يدور حول اجراءات القبض و اجراءات التوقيف واجراءات التفتيش.

وبين وكيل النيابه ما هي الاجراءات الصحيحه في اجراءات القبض وفرق بين مذكرة الحضور والاحضار والاستيقاف و كذلك الاجراءات الصحيحه في التوقيف ومكان التوقيف و فرق بين التوقيف و القاء القبض و الاجراءات المتبعه بعد القبض و كيفية التعامل مع المقبوض عليه.

وقد وضح القواعد العامه في التفتيش و كيفية اصدار مذكرة التفتيش و الضمانات اجراءات التفتيش و قواعد تنفيذ مذكرة التفتيش و الاثار المترتبة عليها وقد تمت المشاركه واتمام هذه الدوره بنجاح وكان هذا اللقاء من سلسة لقاءات ما بين النيابة العامه المدنيه وجهاز المخابرات العامه في نابلس.

وقد ثمن النائب العام المستشار احمد المغني هذا اللقاء وحث اعضاء النيابة العامه بعقد ورشات عمل و لقاءات قانونيه مماثلة مع جهاز المخابرات العامه في باقي المحافظات.