وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامعري يخسر امام الاستقلال ونسبة تأهله للنهائيات كبيرة

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 18:21 )
غزة- معا- كامل غريب- خسر فريق الكرة في نادي مركز شباب الامعري لقائه الثاني في التصفيات التمهيدية لمسابقة كأس رئيس الاتحاد الاسيوي امام الاستقلال الطاجيكي مستضيف التصفيات بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت على استاد الجمهورية في العاصمة الطاجيكية دوشانبي ليحافظ الامعري على تاهله الى نهائيات البطولة التي ستقام منافساتها في الفترة من 24-30 سبتمبر/أيلول.

وسيتم الإعلان عن الدولة المضيفة في وقت لاحق حيث سيخضع تاهل الامعري لعدة حسابات كونه يمتلك ثلاث نقاط وهدفين وعليه هدفين فيما يبقي الاستقلال بثلاث نقاط وله هدف اما بلقان التركماني فبدون رصيد وعليه هدفان وله هدف.

ويحتاج الامعري لكي يضمن تاهله رسميا كثاني المجموعة الي النهائيات هو فوز او تعادل الاستقلال على بلقان يوم الاربعاء او فوز بلقان بهدف نظيف أي ان حظوظ المارد الاخضر بالتاهل تصل الي 99 %.

الشوط الأول جاء متكافئا حيث بدا الاستقلال الطاجيكي كما هو متوقع مهاجما كونه مستضيف التصفيات ويلعب وسط حماس جمهوره وامام يقارب ثمانية الاف متفرج ونجح الامعري في امتصاص الحماس بعد ربع ساعة شهدت فرصتين حقيقيتين للاستقلال للاعب نور الدين دافرونفتش و ديلشود كابتن الفريق على مرمي الامعري تصدي لواحدة عاصم أبو عاصي وردت العارضة الكرة الثانية.

ونظم الامعري صفوفه بعد منتصف الشوط وتحرك الثنائي الهجومي احمد كشكش وإسماعيل العمور الذي شكل خطورة على مرمي الاستقلال وسدد كرتين من بعيد كما نجح خط الوسط بقيادة انس الحلو وسليمان العبيد ومعالي كوارع ومحمود الكوري في السيطرة على المناورة في الربع ساعة الأخيرة وسدد احمد كشكش في الدقيقة 32 كرة جميلة تصدي لها حارس الاستقلال تاشيف ثم راسية أخري لكشكش مرت بجوار المرمي.

وكاد الشوط الأول أن ينتهي بتقدم الاستقلال نتيجة خطأ دفاعي لم يستغله مهاجم الاستقلال رابيفا ليحتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل ضائع تحصل فيها معالي كوارع على كرت اصفر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني استمرت افضلية الفريق الطاجيكي مع اعتماد الامعري على الهجمات المرتدة السريعة للعمور وحرص رائد عساف المدير الفني للامعري على تعزيز خط وسطه فاخرج احمد كشكش ودفع بحسام شلباية وظل الامعري متراجعا وسط ضغط مكثف للاستقلال حتي جاء هدفه في الدقيقة 75 عبر لاعبه إرغاشيف.

وحاول الامعري ادراك التعادل وتحرر من مناطقه الخلفية ولكن افتدقت هجماته التركيز حتي انتهت المباراة بفوز الاستقلال الطاجيكي بهدف نظيف.