وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية ونادي الأسير تضيء 71 شمعة تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 12:17 )
سلفيت- معا- ضمن سلسلة أنشطتها وفعالياتها الخاصة بدعم الأسرى أضاءت القوى الوطنية ونادي الأسير في محافظة سلفيت واحد وسبعون شمعة (هي عمر إضراب أسرانا عن الطعام حتى اليوم) والذي بدأه الأسيران ثائر حلاحله وبلال ذباب.

وشارك في اعتصام (شموع الأسرى ) الذي أقيم في الساحة ألعامه في مدينة سلفيت مساء ممثلي القوى الوطنيه ونادي الأسير ومجلس العائلات والاتحاد العام لنقابات العمال وبعض الأسرى المحررين ووجهاء من مدينة سلفيت وأهالي الأسرى وأطفالهم الذين حملوا الشموع وصور الأسرى ورددوا الهتافات ألوطنيه الداعمة للأسرى ولقضيتهم العادلة.

وفي بيان صحفي للقوى الوطنيه ونادي الأسير في محافظة سلفيت أكدت هذه القوى تصعيد وزيادة حجم ووتيرة الانشطه والفعاليات الداعمة للأسرى لتشمل كافة مدن وبلدات المحافظة.

وستقيم هذه القوى مهرجان واعتصام جماهيري في بلدة ديراستيا التي تتعرض لحمله استيطانيه مسعورة وقمع وبطش احتلالي متزايد، اضافة لأخر في قرية قيرة ونشاط ثالث في بلدة الزاوية يتم الإعداد لها مع الفعاليات والمؤسسات والقوى الوطنيه في هذه البلدات.

وطالب البيان جماهير الشعب الفلسطيني بكافة قواه ألجماهيريه والحزبية والشعبية بالتوحد خلف معركة الحرية والكرامة للاسرى وذلك من خلال ألمشاركه ألفاعله في كافة الانشطه والفعاليات الداعمة للأسرى إضافة للعمل على تصعيد هذه الانشطه والاحتجاجات ضد العدو لإجباره على الخضوع لمطالب الاسرى.

وأكد البيان على أهمية تدويل قضية الأسرى ومناقشتها في الهيئات ألدوليه ومجلس الأمن والجمعية العامة والعمل على حشد اكبر دعم دولي لقضية الأسرى ومطالبهم الانسانيه.

وأكدت القوى في نهاية بيانها من أنها ستقوم بزراعة وغرس عدد من الأشجار في المحافظه وهي (بعدد أيام إضراب الحرية والكرامة للأسرى )الذي ما زال مستمرا ليومه الثاني والسبعين حتى اليوم.