وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الاسرى في سلفيت

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 13:39 )
سلفيت- معا- قال سكرتير الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت محمود البر ان اضراب الاسرى ووجعهم وجوعهم لن يذهب سدى، وانهم في النهاية سينتصرون في معركة الامعاء الخاوية على سجانيهم ، وان الحركة العمالية من اتحادات وغيرها لن تدع السجان يستفرد في الاسرى، ولن نتركهم وحيدين في الميدان.

واضاف البر خلال اعتصام تضامني مع الاسرى جرى في الساحة العامة وسط مدينة سلفيت بان نسبة كبيرة من الاسرى المضربين هم من شريحة الطبقة العاملة الفلسطينية، وانهم يعانون ويتألمون لاجل عزة وكرامة وطنهم، من واجب مخالف شرائح المجتمع الفلسطيني من موظفين وطلاب وعمال ومؤسسات حقوقية وجمعيات واتحادات عمالية التحرك العاجل لنصرتهم ، وعدم الاكتفاء بالتصريحات والبيانات، والانتظار حتى يسقط منهم شهداء.

واشاد البر بكل حر وشريف وغيور على الوطن تحرك ونصر الاسرى وما زال يتضامن معهم، مشددا على ضرورة تواصل نصرة الاسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة كما اقرتها القوانين الدولية ومعاهدة جنيف ومعاملة الاسرى الفلسطينيين والعرب كأسرى حرب، ووقف العزل الانفرادي ومنع الزيارات وانهاء الاحكام الادارية الجائرة حتى اطلاق كافة الاسرى وفرحة الوطن بهم جميعا.

واشار البر الى ان الاتحاد بصدد مواصلة فعاليات نصرة الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام وان الاتحاد سيقوم بخطوات عاجلة لنصرتهم، وان هم الاسرى هو هم الوطن جميعا، ودعمهم والوقوف الى جانبهم هو واجب وعمل انساني قبل ان يكون واجب وطني وديني واخلاقي.

وعن الخطوات التي من الممكن ان يتخذها الاتحاد لنصرة الاسرى اوضح البر بان الاتحاد لديه خطة عمل ، من بينها مخاطبة المنظمات والاتحادات العمالية العربية والدولية بضرورة نصرة الاسرى ووقف معاناتهم ومعاملتهم كاسرى حرب، وان الاتحاد سيقوم بالتضامن مع الاسرى بالاضراب التضامني معهم عن الطعام، وخطوات اخرى سيعلن عنها في حينها تهدف لدعم الاسرى في معركتهم.