وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنظم مسيرة حاشدة تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 15:14 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها الإداريون والمعلمون وفرق الكشافة والمرشدات وطلبة المدارس وذلك تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم السيئة.

وكانت المسيرة قد انطلقت من ميدان الشهيد أبو علي إياد، وجابت شوارع المدينة وردد فيها المشاركون الشعارات الوطنية ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى واختتمت في خيمة الاعتصام المقامة أمام نادي الأسير.

وفي كلمته بهذه المناسبة أكد مدير التربية والتعليم يوسف عودة تضامن الأسرة التربوية مع قضية الأسرى العادلة،وطالب نيابة عن المشاركين في المسيرة المؤسسات الدولية التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الذين دخل البعض منهم مرحلة الخطر.

وأشار عودة إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي عبر مديرياتها ومدارسها تولي قضية الأسرى اهتماما خاصا نظرا لحجم التضحيات التي قدموها عبر سنين اعتقالهم الطويلة لكي يعيش الشعب الفلسطيني بحرية وامن واستقرار.

ودعا عودة مديري ومديرات المدارس المشاركين في المسيرة إلى تسليط الضوء بشكل يومي على هذه القضية الوطنية الهامة عبر الإذاعة المدرسية وتنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة تأكيدا على وقوف كافة أطياف الشعب الفلسطيني مع الأسرى في مقاومتهم العادلة.