وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرات تضامنية في جنين مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 21:03 )
جنين - معا - انطلقت عدة مسيرات في انحاء مختلفة من محافظة جنين تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام، ونظمت المدارس التابعه لمديرية التربية والنعليم في جنين وقباطية بالتعاون مع المؤسسات عدة مسيرات في جنين وكفرراعي وعرابة ويعبد والزبابدة وسيلة الظهر باتجه خيم الاعتصام المنصوبة في مناطقهم بينما المسيرات في يعبد والزبابدة جابت المسيرة الشوارع.

وتأتي المسيرات ضمن تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الثاني والعشرين على التوالي بينما زار وفد يمثل المحافظات خيمة الاعتصام التضامنية، برئاسة اللواء الحاج اسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات، بحضور المحافظين .

فيما انطلقت مسيرة تضامنية حاشدة من امام خيمة الاعتصام التضامنية يتقدمها ذوي الاسرى، وهم رافعين صور أبنائهم والاعلام الفلسطينية والرايات التي تطالب بإطلاق سراح ابنائهم وممثلي القوى الوطنية والاسلامية والتشريعية والمؤسسات الرسمية والشعبية والدينية .

كما وتقدم المسيرة فرق الكشافة وجابت شوارع المدينة وسط هتافات مؤيدة للاسرى بمعركتهم التى يخوضوها وانتهت بمهرجان خطابي امام خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات .

|174365|

وفي كلمة منسق القوى الوطنية والاسلامية وجه عطا غبارية تحية الى جموع الاسرى بمعركتهم التي يخوضوها معركة الاضراب عن الطعام وعاهدهم بالمضي قدما في نصرتهم حتى تحقيق الإفراج عنهم .

ووجه راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى، نداء الى جماهير الشعب الفلسطينى من اجل نصرة الاسرى وبأقصى درجه وسرعه نظرا لسوء الوضع الصحي الذي اصبح يحيطهم، في ظل تعنت حكومة الاحتلال من الاستجابة لمطالبهم العادلة على طريق تحريرهم من السجن .

|174366|
فيما عاهد مهند جردات مدير عام وزارة الاسرى جموع الاسرى بالمضي قدما بالعمل من اجل تخفيف الضغط عنهم وعلى كل المحاور .

واكد خضر تركمان ان الاسرى، كما سبق وان حققوا مطالبهم بكل محطات النضال التي خاضوها سيكون النصر حليفهم كذلك بهذه المرة بمعركة الامعاء الخاوية التي يخوضوها، داعيا الى حشد الطاقات من اجل نصرتهم .

واعتبر طارق علاونة في كلمة التربية والتعليم في جنين ان المشاركة في الفعاليات التضامنية التي يقوم بها الطلبة والهيئات الإدارية والاكاديمة تجاه الاسرى تأتي في اطار العرفان، بحجم الدور النضالي الذي قدمه هؤلاء الاسرى على مدار سنين الاحتلال .

فيما وجه الاسير المحرر سامر محروم نداء استغاثة لكل جماهير الشعب الفلسطينى من اجل التحرك وانقاذ الاسرى، مما يعانوا منه من ظلم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي .

وفي كفراعي لازالت الفعاليات التضامنية مستمرة في خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب، وانطلقت مسيره وجابت شوارع البلدة ورفعت خلالها صور الاسير بلال والاعلام والرايات المطالبة بإطلاق سراحه وذلك بمشاركة الطلبة والهيئات التدريسية واهالي البلدة ومؤسساتها وانتهت امام خيمة الاعتصام التضامنية بمهرجان خطابي القيت به عدة كلمات لكل من التربية والتعليم في قباطية والهيئات التدريسية في المدارس والطلبة والتى جميعها حيت صمود الاسير بلال وجموع الاسرى باضرابهم عن الطعام، ودعت الى مساندته ورفاقه الاسرى على طريق تحقيق مطالبهم والافراج عنهم .

وحيا شقيق الاسير ذياب همام ذياب جموع الحشود التي حضرت لخيمة الاعتصام التضامنية، واعتبر ان التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال يثبت للقاصى والداني ان هؤلاء الاسرى هم أغلى ما نملك ولن تستطيع حكومة الاحتلال النيل منهم طالما نحن متمسكين بهم الى هذا الحد من التضامن .

وفي عرابة انطلقت مسيرة تضامنية مع الاسيرين عز الدين وقعدان واللذان يخوضا اضرابا، مفتوحا عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري بحقهما وانتهت امام خيمة الاعتصام التضامنية مقابل منزل عز الدين

وألقيت عدة كلمات تضامنية لممثل التربية والتعليم والطلبة والقوى الوطنية والإسلامية والتي جميعها عبرت عن غضب الشارع الفلسطيني بكل الوانه السياسية وشرائحه الاجتماعية تجاه ما تقوم به اسرائيل بحق الاسرى من ضغوط نفسية وجسدية وإجراءات تعسفية بحقهم، كما حذر المتحدثون بكلماتهم حكومة الاحتلال الاسرائيلي من الاستمرار بممارسة الظلم بحق الاسرى مضيفه بان الشعب الفلسطينى باكمله لن يصمت للابد تجاه ما يجرى بحق اسراه .

و في كلمتة شقيق الاسير عز الدين محمد عز الدين استصرخ المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص جمعاء من اجل الضغط على اسرائيل بإدخال لجنة أطباء فلسطينية في ظل عدم تقديم العلاج اللازم لشقيقه الاسير وخاصة بان الانباء التى ترد من السجن تصف حالته بالسيئة للغاية .

وفي سيلة الظهر لا زالت الفعاليات تتواصل بخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ابو خضر والمضرب عن الطعام لليوم الـ 22 على التوالي .

وانطلقت مسيرة تضامنية من مدارس البلدة باتجاه خيمة الاعتصام التضامنية المقامة على الشارع العام تقدمتها فرق الكشافه رافعين صور الاسير ابو خضر وجموع الاسرى المضربين عن الطعام والاعلام والرايات الفلسطينية وانتهت امام خيمة الاعتصام التضامنية حيث اقيم مهرجان خطابي القيت به العديد من الكلمات التضامنية لكل من ممثلي الطلبة والهيئات التدريسة والمشاركين .

وابرق والد الاسير ابو خضر علي ابو خضر رسالة من ابنه الاسير والمضرب عن الطعام والتى تضمنت استمراره بالإضراب حتى تحقيق مطالب الاسرى العادلة بالحرية والاستقلال .