وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.أبو عيطة يؤكد سعي الرئيس والقيادة لحشد أوسع تأييد لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 20:08 )
غزة - معا - نقل المتحدث باسم حركة فتح د.فايز أبو عيطة، في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة، اليوم الثلاثاء، تحيات الرئيس محمود عباس للمتضامنين مع الأسرى في سجون الاحتلال وذويهم، مؤكدا سعي القيادة الفلسطينية لحشد أوسع تأييد دولي للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وقال أبو عيطة في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، إن السلك الدبلوماسي الفلسطيني بدأ فورا بتنفيذ تعليمات الرئيس بنقل قضية الأسرى إلى جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة لفضح انتهاكات حكومة إسرائيل لحقوق الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح أن مطالب الأسرى في سجون الاحتلال ليست مطالب فندقية، بل هي مطالب أساسية كان يتمتع بها الأسرى في سجون الاحتلال قبل ثلاثين عاما، فكيف يحرم منها أسرانا اليوم.

وأشاد أبو عيطة بصمود الأسرى وكفاحهم المشرف، مشددا على أن فتح ستقف خلفهم من أجل توفير عوامل الصمود والانتصار لهم في هذه المعركة المصيرية.

ويشار إلى أن أهالي الأسرى وجمعية الأسرى والمحررين "حسام'" ووفدا من قيادة حركة فتح بغزة سلموا ممثل مقر الأمم المتحدة بقطاع غزة رسالة موجهة من أهالي الأسرى إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.