وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة جماهيرية حاشدة تجوب شوارع قلقيلية دعما للاسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 11:52 )
قلقيلية - معا - طافت مسيرة جماهيرية حاشدة شوارع مدينة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، شارك فيها جميع فئات وقطاعات شعبنا دعما وتأييدا وتضامنا مع الأسرى اللذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد مصلحة السجون رفضاً لمجمل الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى.

وانطلقت المسيرة من ميدان الشهيد أبو علي إياد مخترقة شوارع المدينة باتجاه خيمة الاعتصام التي أعدتها وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير.

ورفع المشاركون في المسيرة إعلام فلسطينية وصور الشهداء والأسرى يتقدمهم فرق الكشافة مرددين الشعارات والهتافات المنددة بالإجراءات الإسرائيلية الفاشية بحق الأسرى والداعية لاستمرار الفعاليات وتصعيدها حتى تحقيق الأسرى أهدافهم كافة.

وألقيت في خيمة الاعتصام التي أمها الحشود المشاركة في المسيرة وذوي الأسرى العديد من الكلمات التي أكدت على ضرورة استمرار الفعاليات بالأشكال المختلفة وتصعيد هذه الفعاليات حتى تحقيق الأهداف التي خاض فيها الأسرى معركة الأمعاء الخاوية من اجل تحقيقها.

|174359|

ورحب مدير وزارة شؤون الأسرى والمحررين نائل غنام في كلمته نيابة عن الوزارة ونادي الأسير والقوى الوطنية بالحضور داعية إياهم لاستمرار فعالياتهم ومؤازرتهم للأسرى رمز عزة شعبنا وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد السجان وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وممارستها الإجرامية بحق أسري الحرية.

|174360|

ودعا يوسف عوده مدير التربية والتعليم الطلبة والهيئات التدريبية والعاملين في التربية للمشاركة في كافة فعاليات التضامن مع الأسرى والاعتصام في خيمة التضامن طالما بقيت مبررات وجودها قائمه.

وأكد على تخصيص حصة إلى جانب الإذاعات المدرسية للحديث عن الأسرى وإضرابهم والتأكيد على ضرورة مساندتهم.

|174361|

أما محمد سليم ففي كلمته نيابة عن العاملين في الوظيفة العمومية في محافظة قلقيلية فوجهت التحية والإكبار لعموم الأسرى مستذكرا الأسرى الشهداء خاصة الشهيد أنيس دوله وإبراهيم الراعي وحسام سليم ومعزوز دلال وعمر القاسم مترحما على أرواحهم وأكد سليم أن العاملين في الوظيفة العمومية سيبقوا ملتفين حول الأسرى في معركتهم العادلة ودعمهم بشتى الطرق وقال سليم مخاطبا الأسرى أن صمودكم وثباتكم سيقلب الطاولة على المحتل ويزيد شعبنا قوة في المحافل العربية والدولية وسينتقل المقاومة إلى أفق جديد.

ووجه نعيم الأشقر رئيس الاتحاد العام للمعلمين في محافظة قلقيلية ثلاث رسائل أولها للأسرى أكد فيها استمرار النضال لتحقيق أهدافهم وتحريرهم من السجون. والثانية للقيادة الفلسطينية بأننا ما زلنا على عهد الوفاء للأسرى والشهداء حتى تحقيق كافة أهداف شعبنا. والثالثة للمحتلين بان شعبنا يستحق الحياة وسيبقى صامدا على أرضه.

وأكد معتصم قشوع في كلمته نيابة عن اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين استمرار وقوف جموع اللاجئين بجانب الأسرى البواسل حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة وخاصة إنهاء ما يسمى بالاعتقال الإداري.

|174362|

بدوره أكد نعيم سويلم عضو المجلس الإداري لنقابة الصحافيين في كلمته نيابة عن صحفيي محافظة قلقيلية إن مشاركة جموع الصحافيين اليوم لم يكن لنقل وقائع الاعتصام التضامني كما هي العادة وإنما لمشاركة أبناء شعبنا وقفتهم بجانب أسرانا البواسل وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد الظلم والقهر لتحقيق أهدافهم الإنسانية العادلة.

وقال سويلم إننا في نقابة الصحافيين الفلسطينيين أخذنا على عاتقنا المشاركة في كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال حتى يتم تحقيق مطالبهم وإنهاء إضرابهم المفتوح عن الطعام داعياً كافة الفعاليات الرسمية والأهلية وكافة فئات شعبنا إلى الوقوف بجانب أسرانا اللذين أناروا لنا الطريق.

|174363|
ودعا سويلم كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي بتوحيد الجهود والعمل المشترك تحت سقف واحد لتكثيف الفعاليات التضامنية والحراك الشعبي الفاعل الضاغط على الاحتلال لتحقيق مطالب الأسرى المشروعة وإنهاء معاناتهم وإنقاذ حياتهم، كما دعا إلى ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وعوده اللحمة الجناحي الوطن فيما دعا المجتمع الدولي للخروج عن صمته والتحرك العاجل والسريع لإنقاذ حياة الأسرى ووقوف الصلط الإسرائيلي