وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية بسلفيت تدعو لأوسع حملة تضامن مع الأسرى في اضرابهم

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 00:16 )
سلفيت -معا- دعت القوى الوطنية في محافظة سلفيت جماهير المحافظة إلى أوسع مشاركة في حملة التضامن مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية وتوحيد كافة الطاقات والجهود لدعم ومساندة قضية الأسرى ، فهي قضية واحدة وهدف واحد وهو فلسطين حرة .

وأكدت القوى الوطنية في بيان صحفي بعد اجتماع لها عقد في مقر حركة فتح في سلفيت، بحضور كافة الفصائل والقوى الوطنية في محافظة سلفيت "أن الأسرى الفلسطينيين هم شعلة للكفاح والنضال الوطني الفلسطيني في مختلف المراحل وقضية الأسرى قضية مركزية وأساسية في تاريخ القضية الفلسطينية" .

ودعت القوى الوطنية كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والحكومية إلى المشاركة في خيمة الاعتصام الخاصة بالأسرى في وسط مدينة سلفيت وذلك بمشاركة الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى .

وأكدت القوى الوطنية أنه سيتم إعلان يوم الخميس الموافق 10/05/2012م يوم صيام تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام ، حيث تم مناقشة برنامج فعاليات تضامنية مع الأسرى في محافظة سلفيت ، مؤكدة استمرار فعالياتها حتى تحرير الأسرى من سجون الاحتلال وتحقيق مطالبهم العادلة والإنسانية .

كما استنكرت القوى الوطنية قيام قوات الاحتلال باقتحام مكتب اللجنة الشعبية للأخ الأسير مروان البرغوثي والعبث بمحتوياته، مؤكدين سياسة الاحتلال باستهداف الأسرى داخل السجون وخارجها .

وجددت القوى الوطنية تأكيدها على إبراز دور الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى في كافة المحافظات .