وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرات تضامنية دعماً للأسرى يتقدمها مئات الطلبة في أريحا

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 11:08 )
اريحا- معا- انطلقت صباح أمس الثلاثاء في مدينة أريحا مسيرات تضامنية من اجل نصرة الأسرى يتقدمها مئات من طلبة مدارس المحافظة و الفرق الكشفية و الإرشادية المدرسية و أسرة التربية و التعليم و معلميها .و على رأسهم مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و النائبين الفني و الاداري و رؤساء الأقسام و موظفي مديرية التربية و التعليم في أريحا.

وجابت المسيرات الجماهيرية شوارع مدينة أريحا باتجاه مكتب الصليب الأحمر و انتهت بمركز المدينة, حيت تجمع المواطنين وممثلي المؤسسات الرسمية و الفعاليات الشعبية لحضور المهرجان الخطابي الحاشد الذي نظمته مديرية التربية و التعليم بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني في أريحا .

وفي كلمته تحدث الحواش عن الصمود البطولي و الأسطوري لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال , مؤكداً على أننا جميعاً ندعم صمودهم , حتى تحرير أخر أسير من سجون الاحتلال.

كما نقل الحواش تحيات معالي وزيرة التربية و التعليم مشيراً إلى أن الأسرة التربوية تقف جميعاً وراء الأسرى و تدعم صمودهم في وجه آلة الاحتلال العسكرية و سجانيه حتى الحرية و خروج جميع الأسرى الفلسطينيين من المعتقلات و السجون الإسرائيلية .

هذا و عبر الطلبة المشاركين في المسيرة الجماهيرية عن غضبهم لما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال , فيما تحث الطالب محمد زلوم من ابو بكر الصديق عن معاناة الأسرى و ضرورة نصرتهم و العمل على دعم صمودهم بشتى الوسائل و الطرق الممكنة.

أما الطالبتين ضحى إدريس و سارة زغاري من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية تحدثن عن مشاعر الفخر و العزة و هم يرون أبطالنا الأسرى يخوضون إضرابهم المفتوح عن الطعام و يعلنون بقوة للعالم اجمع عن رفضهم لسياسة الاحتلال العسكرية و إدارة السجون في قمع الأسرى و انتهاك حقوقهم .

فيما ألقى مشرف الكشافة و المرشدات زاهر حمادنة كلمة أشار فيها إلى ان دعم الاسرى و اجب و طني و انساني , و طالب في كلمته المجتمع الدولي و المؤسسات الحقوقية و مؤسسات المجتمع المدني بتحمل مسؤولياتها في نصرة الأسرى و دعم قضيتهم العادلة .

بدوره أشار يحيى عاصي للأوضاع الصحية الصعبة التي يعانيها الأسرى في السجون مؤكداً في كلمته الى أهمية عدم التعاطي مع الأقلام الصفراء التي تحاول التفريق بين الحركة الأسيرة وحث الجميع على دعم صمود الأسرى في السجون الإسرائيلية .

كما تحدث العديد من ممثلي قطاعات المجتمع الرسمية و الأهلية ومنهم القاضي الشرعي ناصر القرم و سهام صافي من نقابة التمريض في أريحا .و شمل المهرجان أيضا فقرات فنية قدمها الشاب احمد خيري براهمة.