وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير عباس السيد: إضراب الحركة الأسيرة يمتلك مقومات النجاح والنصر

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 15:01 )
رام الله- معا- أكد الأسير عباس السيد" من عزل سجن جلبوع أن منظومة من الإجراءات التي يجب القيام بها وبشكل مكثف في هذه المرحلة الدقيقة تساهم بشكل كبير وفعال في حسم معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضوها الأسرى في سجون الاحتلال لافتاً إلى هذا الإضراب تم التحضير له منذ 4 سنوات وهو الإضراب الأول والشامل بعد إضراب 2004، جاء ذلك خلال رسالة وصلت إلى نادي الأسير الفلسطيني من الأسير السيد، كان مضمونها على النحو التالي:-

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أحرار وحرائر الشعب الفلسطيني والعالم انجحوا إضرابنا وقصروا مدته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه ومن والاه .

أيها الأحرار والحرائر في كل مكان التقي وإياكم في بياني الثاني في إضرابنا المفتوح عن الطويل وسأركز على عنصر إنجاح هذا الإضراب الذي هو بأيديكم بدرجة الأولى ، وكذلك عدم التباطىء وتقصير المدة حيث هذا الإضراب يمتلك كل مقومات النجاح للكثير من التغيرات التي سأذكرها وكذلك لا يحتمل الفشل وسأوضح ذلك أيضا وعليه وبالله التوفيق الفت عنايتكم إلى ما يلي:-

1. ضرورة تفعيل وتعاظم دور الإعلام بشكل متزايد يوما عن يوم فهو من أهم عوامل النجاح وأرجو من الإعلام استدعاء كل الصور البشعة في تاريخ الصراع من الأيام التي سبقت النكبة حتى يومنا هذا فهي عوامل تشكل الضغط على الطرف الأخر وفضحه وهناك الكثير الكثير من الصور على مراحل الصراع التي من الضروري إحيائها في هذه الأيام.

2. في أجواء الربيع العربي وفي أجواء تعاظم وسائل الاتصال وفي أجواء جرئت الجيل الحالي أدعو الجميع إلى عدم الاستهانة بدوره في هكذا معركة ومن جهود فردية وجهود جماعية منظمة.

3. من أهم عوامل النجاح في أي إضراب هو واقعية المطالب فمطالبنا واقعية وعادلة وبالإمكان تحقيقها إذا توفرت ظروف الضغط المناسبة من قبلكم والصبر والصمود مع الأسرى وحسن إدارة المعركة .

4. بالإمكان الاستفادة من الانتخابات التي تم تبكيرها عند الطرف الأخر لتشكل عاملا مهما من عوامل الضغط .

5. ضرورة الضغط على الدول التي لها علاقة مع الكيان لتقوم بدورها في الضغط عليه لتحقيق المطالب ولا سيما وان لها الكثير من الأسرى عند هذا الكيان.

6. ضرورة حسن إدارة حملة المساندة والدعم لهذا الإضراب بجهود جماعية في كل أنحاء العالم مع عدم الاستهانة بأي جهد فردي في هذا المجال.

7. عدم الاستهانة بأهمية الدعاء والصلوات والخطب والكلمات فهي من عوامل النجاح.

8. أأكد مرة أخرى ان العدو يفهم جيدا لغة الخسائر ومن الضروري توجيه ما تقدم ذكره باتجاه إشعار العدو بالخسائر المترتبة والمتراكمة بسبب عدم الاستجابة لمطالب الإضراب كما أأكد على أهمية دور الشعب على إفهام العدو أن المعاناة لنا لها ثمن وهذا أهم دور على الإطلاق ولا ادري لماذا كل هذا الانتظار بالذات بعد الأيام الطوال على الأحبة ثائر حلاحلة وبلال ذياب وحسن الصفدي وإخوانهم فهل ينتظر الشعب ارتقاء إخوانهم إلى العلى ليقوموا بالرد على ذلك إن ارتقاء أي من الأحبة يشترك في دمه كل من بإمكانه أن يفعل شيئا وما زوال متفرجا والمسؤولية بقدر القدرة والإمكانية .

9. هذا الإضراب لا يحتمل الفشل بسبب الخذلان الذي انتاب كل الأسرى نظرا لعدم إعادة الأوضاع في السجون إلى ما كانت عليه وزيارة أهالي غزة والأسرى الممنوعين والآخرين وكذلك إنهاء ملف العزل الانفرادي فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتقبل الأسرى خذلان الأخر بسبب التباطؤفي نصرتهم.

10. هذا الإضراب يتم التحضير له منذ 4 سنوات وهو الإضراب الأول والشامل بعد إضراب 2004 الذي كانت نتائجه محبطه للآمال لذلك لا يحتمل الفشل .

وختاما أيها الأحرار والحرائر نجاحنا بأيديكم حياة إخواننا بأيديكم صحتنا بأيديكم طول معاناتنا بأيديكم ولكم منا الصبر والصمود والثبات والدعاء.

ابرءوا الذمة أمام الله قبل أن لا ينفع الندم وخذوا بزمام الأمور وأديروا المعركة بحنكة وواقعية ووتيرة تتناسب مع تحقيق الهدف وعدم الذهاب إلى ابعد من ذلك وانتم قادرون على ذلك فان لم تكونوا معنا في هذه الأيام فقد خذلتمونا وقد هنا عليكم والله المستعان وعلى أمل الفرج القريب العاجل بجهودكم وعلى أمل الحياة الكريمة العزيزة حتى الإفراج بمساعدتكم استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .

أخوكم

عباس السيد" ابو عبدالله"

عزل سجن جلبوع