وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية نابلس تقيم الحفل الختامي المركزي للانشطة الطلابية

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 15:41 )
نابلس- معا- دأبت مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس يترأسها قسم الأنشطة الطلابية على تطبيق ودعم وتنفيذ سياسة وزارة التربية والتعليم العالي في إثراء الناحية اللامنهجية لدى الطلبة من خلال أنشطتها المختلفة من تأسيس فرق كشفية، وفرق كورال مدرسية وموسيقية وفنون مسرحية وغيرها الكثير من أعمال الطلبة والمعلمين المبدعين.

ما كان من قسم النشاطات الطلابية إلا أن اختار صفوة أعمال طلبتنا ومعلمينا ليعرضها أمام المجتمع المحلي في حفل بهيج حمل عنوانه "لنا الأرض ولنا الحق أن نبني حلم الشهداء" معاني كثيرة جسدت المرحلة التي نمر بها نحن الشعب الفلسطيني.

واستهل الحفل بآيات عطرة من القران الكريم تلاها الطالب عدنان قمحية من مدرسة الملك طلال الثانوية للبنين ومن ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وافتتحت سحر عكوب الحفل بكلمة رحبت فيها بالحضور الكرام وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة، وأعربت عن سعادتها لرعاية احتفالا يضم روعة الإبداع والفن الجميل المجدول بجهود الطلاب والمعلمين والمشرفين، هذه الاحتفالات التي تؤكد أهمية النشاطات والفعاليات اللا منهجية وتأثيرها المتوازي والمتناغم مع رسالة التربية والتعليم ودورها في بناء العقل والروح معا عند طلابنا الذين هم المحور الأساسي لاهتمامنا والركيزة الأساسية لمجتمعنا والنواة الأساسية لكل مرحلة من مراحل بناء الوطن.

كما وأشادت عكوب بدور قسم الأنشطة الطلابية ممثلا برئيسة القسم سمر القدح وطاقم القسم والقادة الكشفيين ومشرفي الموسيقى والمسؤولين الرياضيين والمعلمين الذين لايزالون يبذلون جهودهم للرقي بمستوى طلبتنا العلمي والمعرفي والثقافي .

من جهتها شكرت عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس مديرية التربية والتعليم وخصت بالشكر قسم الأنشطة الطلابية والطلبة والمعلمين على اللوحات الفنية الرائعة التي متعت أنظار ومسامع الحضور جميعا وأكدت على دعم المحافظة الدءوب للمسيرة التربوية وحرصهم على أن تكون العلاقة هي علاقة تكاملية ما بين المحافظة و مديرية التربية والتعليم.

كما وأكد الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس أن البلدية جزء لا يتجزأ من العملية التربوية وأنهم ماضون في دعم المدارس وتوفير الأبنية المدرسية المناسبة للطلبة في جميع مناطق المحافظة.

كما وشكر الأستاذ محمود عيد مدير دائرة الأنشطة الطلابية قسم الأنشطة على الجهد الرائع والمميز والواضح في إبراز وإخراج أفضل ما قدمه الطلبة خلال العام الدراسي الحالي، وأوضح أن مديرية نابلس كانت ولازالت هي السباقة في الإبداعات الفنية.

وتخلل الحفل فقرات فنية موسيقية ومسرحية متنوعة تعالت فيها صفقات الحضور على أنغام اوبريت خاص بإعلان الدولة الفلسطينية والإحداث التي مرت بها القضية الفلسطينية وإصرار الطلبة بنيل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة ، ولوحة تراثية تعبر عن الحصاد بكافة أشكاله.

وكان ختامها مسك بفقرة إيقاعية قدمها مجموعة من طلبة المدارس بإيقاعات منتظمة ومعبرة مستخدمين أدوات بسيطة لعمل لوحة موسيقية تمايل فيها الجمهور وأرجعت لهم الحماسة.