وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يشارك في معرض ومؤتمر معدات العمليات في الأردن

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 15:43 )
عمان -معا- يشارك وفد من الدفاع المدني الفلسطيني في أنشطة ومعرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة " سوفكس 2012 م " في المملكة الأردنية الهاشمية في هذا الأسبوع.

ويرأس نائب مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني العميد محمود عيسى الوفد الفلسطيني من ضباط الدفاع المدني للمشاركة في المعرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة «سوفكس 2012م الذي انطلق بالأمس ويستمر حتى العاشر من أيار الجاري».

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الوفد المشارك ضم العميد محمود عيسى والعقيد كريم عميرة والمقدم محفوظ حنايشة والمقدم عمر القدومي، الذين أشاروا إلى حرص المديرية العامة للدفاع المدني على المشاركة في مثل هذه المعارض والمؤتمرات الدولية، والتي تتنافس من خلالها الشركات العالمية على تقديم أحدث الآليات والمعدات والأجهزة في المجال الأمني عموما ومنها آليات الدفاع المدني، وذلك بما يدعم جهود الدولة لتطوير قدرات الدفاع المدني لأداء مهامه الإنسانية والوطنية والحفاظ على مكتسبات الوطن.

وأكد عيسى أن المعرض فرصة للإطلاع على أحدث التقنيات والمعدات في جميع أعمال الدفاع المدني، بما في ذلك معدات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف ورصد المخاطر ذات العلاقة وتجهيزات التدريب وطب الميدان ، معبراً عن شكره للمديرية العامة للدفاع المدني بالأردن على الدعوة للمشاركة في معرض ومؤتمر سوفكس في إطار العلاقات الوطيدة التي تربط فلسطين والأردن .

يذكر أن المعرض أقيم لإظهار الصورة الناصعة للوطن ومؤسساته بقطاعيها العام والخاص وتسويقه إقليمياً ودولياً، فقد قدمت المملكة الأردنية الهاشمية نموذجاً رائداً من خلال عرض تجهيزات ومعدات واليات تم استخدامها ميدانياً من قبل طواقم الدفاع المدني للمرة الأولى وترسيخ مفاهيم ومبادئ الوقاية والحماية الذاتية المتمثلة بحماية الأرواح وصون المقدرات والمكتسبات الوطنية من شتى صنوف المخاطر على أيدي كوادر بشرية مؤهلة ومدربة التدريب الاحترافي الذي يتناسب وطبيعة الواجبات والمهمات الخاصة المناطة بهذه الكوادر .

فقد شهد الجناح الخاص بالدفاع المدني إقبالا كبيراً من رؤساء وفود وأعضاء الدفاع المدني والحماية المدنية بالدول الشقيقة وزائري المعرض الذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من تطور وتحديث في الآليات والمعدات ، الأمر الذي يعكس المستوى المتطور الذي وصل إليه الدفاع المدني إعداداً وتأهيلا وأداء ميدانياً.

والتقى المدير العام للدفاع المدني الأردني اللواء الركن طلال الكوفحي برؤساء وأعضاء وفود الحماية المدني والدفاع المدني خلال فعاليات المعرض حيث تم بحث سبل التعاون المشترك في مجال تبادل الخبرات وتعزيز الإمكانات الفنية لتمكينها من القيام بالواجبات الإنسانية المناطة بها على الوجه الأكمل.