وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمهات الأسرى: سنبقى في الخيمة حتى تحقيق مطالب أبنائنا

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 16:58 )
غزة- معا- تتوافد المئات من النساء أمهات وزوجات الأسرى وطالبات الجامعات والفتيات بالزي المدرسي على خيمة التضامن المركزية مع الأسرى الذين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية لليوم الثالث والعشرين على التوالي.

بينما تواصل عشرات النسوة والرجال الإضراب التضامني المفتوح عن الطعام في غزة لليوم الثامن علي التوالي.

وداخل خيمة النساء بمحاذاة النصب التذكاري كانت والدة الأسير حسن سلامة تجلس بجانب زوجات وأمهات وبنات الأسري قبل أن تلقي كلمتها في المؤتمر الصحفي الذي نظمته جمعية واعد للأسري والمحررين.

وقالت والدة الأسير حسن إنها ممنوعة من زيارة حسن في السجون الإسرائيلية منذ اعتقاله، مشيرة أن حسن يقبع في الغزل منذ 14سنة.

وطالبت والدة حسن بتفعيل قضية الأسرى دوليا لكي يتضامن العالم كله مع الأسرى حتى تخضع إسرائيل لمطالبهم، ينال الأسرى مطالبهم وحرياتهم.

ووجهت أم حسن رسالة الاستمرار في معركة الأمعاء الخاوية لجميع الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية ودعت ذويهم المتضامنين أن لا يغادروا خيمة الاعتصام حتى تتحقق مطالب الأسري.

من جهتها قالت الأسيرة المحررة والمبعدة إلى قطاع غزة هناء الشلبي إن حركة الجهاد الإسلامي تحمل إسرائيل كامل المسئولية إذا تم المساس بأي أسير واصفت الشلبي أشكال من المعاناة التي تعرضت لها بإضرابها عن الطعام من قبل إدارة السجون الإسرائيلية من التعذيب النفسي والجسدي قائلة "تم نقلي إلي غرفة لا يوجد بها أكسجين وهذا أدي إلي إغمائي وفي اليوم العاشر من إضرابي عن الطعام أصبح وجهي شاحبا وفقدت من وزني 8كيلو غرامات وبدأت الآلام تظهر في جسمي وبدأ شعري يتساقط وعيني لا تقوى على النظر وقدمي اليمني لا أشعر بها.

وأضافت الشلبي عندما جاءت طبيبة حقوق الإنسان لتجري لي الفحوصات من شدة الألم لم أستطيع الحركة وتعرضت لحالات إغماء ودوخان ونزول بالسكر وإنخفاض في الضغط وفي درجات الحرارة وتعرضت لضغوطات كثيرة لفك الإضراب عن الطعام.

وأكدت الشلبي علي دعم صمود الأسري الفلسطينيين حتي تتحقق مطالبهم لن يخضعوا لسياسة الاحتلال لكسر إرادتهم .

من جانبها طالبت جمعية واعد للأسري والمحررين جامعة الدول العربية تفعيل قضية الأسري بكل المحافل وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلية محملة إسرائيل المسئولية تجاه أي أسير، مشيرة أن هذا الطرف حساس سوف يفجر انتفاضة ثالثة في كل مكان بفلسطين، مؤكدة أن الإضراب مفتوح والمعركة مستمرة ولا تراجع عن الإضراب حتى تتحقق مطالب الأسرى.