وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذوو الاسرى يشككون في الوعود الاسرائيلية بالافراج عن ابنائهم

نشر بتاريخ: 25/12/2006 ( آخر تحديث: 25/12/2006 الساعة: 19:19 )
طولكرم -معا-اعربت عائلات الاسرى في سجون الاحتلال عن شكوكها بان تنفذ سلطات الاحتلال وعودها للرئيس عباس بالافراج عن اسرى قبل عيد الاضحى .

واعتبرت تلك العائلات ان العرض الاسرائيلي يشكل استخفافا بالاسرى وذويهم داعية الاسرى برفض هذه العروض .

فقد اعتبرت ام بلال المحكوم على ابنها بلال بالسجن مدة 35 عاماً ، المبادرة الاسرائيلية بالافراج عن ثلاثين اسيراً قبيل عيد الاضحى المبارك" بالمبادرة الخبيثة ، ، التي تسخر بنا و باسرانا و نضالاتهم ، رافضة فكرة الافراج هذه نهائيا" .

من جانبها ، طالبت والدة الاسيرة دعاء الجيوسي من مدينة طولكرم ، كافة الاسرى والاسيرات ان يرفضوا تلك المبادرة مهما حصل ، وان يرفضوا فكرة الافراج عن ثلاثين اسيرا فقط ، واصفة تلك المبادرة بالشئ المخزي .

وقالت والدة الجيوسي- وهي صاحبة اعلى حكم في محافظة طولكرم 35 مؤبد و 50 عام - اذا ارادت دولة الاحتلال ان تقوم بحسن نوايا تجاهنا ، عليها ان تطلق سراح الاسيرات اولاً وقبل كل شئ ، وانهاء معاناة آلاف الامهات " .

واوضحت حليمة ارميلات ، مديرة نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم ، ان هذه المبادرة التي تتحدث عنها اسرائيل غير مرضية اطلاقاً ، بل انها لا تلبي ادنى شئ من متطلبات ابناء شعبنا و اسرانا البواسل .

وعبرت ارميلات عن غضبها وسخطها من تلك المبادرات التي تطلقها دولة الاحتلال ، مؤكدة انها تريد من خلالها السخرية بنضالات شعبنا و تضحياته ، فأسرانا اولاً واخيراً وقبل كل شئ ، وعلى الاحتلال ان ينهي معاناة اسرة اكثر من اثني عشر الف اسير و اسيرة .

وجددت ارميلات مطالبتها لفصائل المقاومة التي تحتجز الجندي الاسرائيلي في قطاع غزة " جلعاد شاليط " ان تتمسك به ، ولا تخرجة قبل اي صفقة تلبي طموحاتا شعبنا ، وتكون بالمستوى المطلوب .