وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة نابلس تحتفل باسبوع المرور العالمي

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 17:27 )
نابلس- معا- أحمد السدة- نفذت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس سلسلة من النشاطات في المدينة من خلال مجموعاتها الكشفية، بالتعاون مع شرطة المرور، ونظمت ندوة بعنوان السلامة المرورية بمناسبة أسبوع المرور العربي والعالمي.

وعملت المجموعات الكشفية على توزيع نشرات للسائقين تحمل نصائح وإرشادات وبعض القواعد والقوانين التي يجب أن تتبع خلال القيادة، وانتشرت المجموعات في عدة أماكن منها منتصف المدينة "دوار الشهداء"، شارع رفيديا، شارع القدس، وعلى مفترقات طرق مسجد السلام والمدرسة الفاطمية.

وبعد الانتهاء من توزيع النشرات توجهت المجموعات الكشفية إلى مقر مجموعة كشافة العودة التابعة لنادي جبل النار للمشاركة بندوة تحت عنوان "السلامة العامة" التي نفذتها المفوضية بالتعاون مع العلاقات العامة في شرطة نابلس.

وشملت هذه الندوة محاور كثيرة "كيفية قطع الشارع بوجود إشارة ضوئية أو عدمها، والمشي على الرصيف، الأولوية، وغيرها من الأمور "، وتفاعل الحاضرون مع المحاضرين من خلال الأسئلة والنقاش المفتوح.

وفي هذا الخصوص أكد مفوض مفوضية محافظة نابلس القائد شوكت لبادة أهمية النشاط الكشفي في المجتمع وأن الحركة الكشفية تسعى دائما للقيام بمثل هذه النشاطات التي تعمل على تنمية المجتمع، وشكر لبادة "شرطة المرور والهيئة الإدارية لنادي جبل النار لاستضافة الندوة والمجموعات الكشفية لمساهمتهم في إنجاح هذا النشاط ".

وشكرت دائرة العلاقات العامة لشرطة المرور في نابلس كل من مفوضية الكشافة والمرشدات والمجموعات العاملة فيها ونادي جبل النار لنشاطهم الدؤوب في تنفيذ هذا النشاط.

ومن جهته أكد رئيس الهيئة الإدارية لنادي جبل النار السيد ضرار طوقان دور الشباب في المجتمع، وقال "إن قضية المرور يجب أن يتم التذكير بها دائما للحفاظ على السلامة العامة، وشكر مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس والمجموعات الكشفية والشرطة مؤكدا أن النادي مفتوح للجميع.

وأكد رئيس لجنة خدمة وتنمية المجتمع في المفوضية القائد رسلان بأن هذا النشاط يعمل على توعية أفراد الحركة الكشفية والمجتمع في أمور تتعلق بالسلامة المرورية، وأن الحركة الكشفية من واجبها المشاركة في مثل هذه النشاطات التنموية والتي تخدم تطور المجتمع وبناء الوطن.

وقد شارك في هذه الأنشطة رئيس وأعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس، العلاقات العامة لشرطة المرور في نابلس، الهيئة الإدارية لنادي جبل النار، مسؤول الأنشطة الكشفية في مركز شباب بلاطة، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية، مجموعة كشافة ومرشدات العودة التابعة لنادي جبل النار، مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني، مجموعة مرشدات زهرة المدائن التابعة لنادي شباب نابلس، مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة.