وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هاتف وزير خارجية مصر- ابو السبح يطالب دول عدم الانحياز بدور فاعل لنصرة

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 17:18 )
غزة- معا - طالب د.عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة وزراء خارجية دول عدم الانحياز بدور فاعل وقوي من اجل نصرة الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضرابا مفتوح عن الطعام منذ أكثر من 23 يوماً وذلك احتجاجاً على ظروف حياتهم المعيشية داخل السجون الإسرائيلية.

حيث من المقرر أن يعقد وزراء خارجية حركة دول عدم الانحياز جلسة خاصة غداً الخميس لمناقشة سبل دعم القضية الفلسطينية في مدينة شرم الشيخ المصرية.

ودعا أبو السبح في رسالة وجهها إلى دول عدم الانحياز على ضرورة لجم الاحتلال والضغط عليه من أجل ووقف الممارسات القمعية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية عبر مصلحة السجون في التعامل مع الأسرى في سجون الاحتلال ، ووضع قضية الأسرى الفلسطينيين على سلم أولياتهم خلال اجتماعهم.

وأشاد أبو السبح بالدور التاريخي والمهم الذي تعلبه دول عدم الانحياز منذ تأسيها ووقوفها دائماً إلى جانب الحق الفلسطيني في وجه ممارسات الاحتلال المتصاعدة بحق أبناء شعبنا، وتبني قضاياه في المحافل الدولية المختلفة.

وبين أبو السبح أن قوات الاحتلال لا تزال تنفذ العديد من الإجراءات القمعية بحق الأسرى، وقامت بالعديد من المحاولات لمنع الأسرى من ممارسة هذا الحق فقامت بعزل قيادات الحركة الأسيرة وأجرت العديد من التنقلات التعسفية بين السجون، كما قامت بممارسة كافة أشكال العنف ضد الأسرى المضربين عن الطعام عبر اتخاذ إجراءات قاسية وغير مسبوقة مثل اقتحام غرف الأسرى ومصادرة كافة حاجيات الأسير وتكسير الأجهزة الكهربائية بالإضافة إلى خلع أبواب الحمامات الداخلية والخزانات الخاصة بغزة الأسرى.

إلى جانب ذلك أجرى وزير الأسرى اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو أطلعه خلالها على أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وخطورة الحالة الصحية المتدهور للأسرى المضربين عن الطعام مما ينذر بسقوط شهداء في القريب العاجل.

بدوره أوضح وزير الخارجية انه تم مناقشة قضية الأسرى خلال الجلسة التحضيرية للاجتماع وتم الاتفاق على وضعها على سلم أولويات اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز وتم الاتفاق على إصدار بيان قوى ومهم يدين ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى .