وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: علينا ان نثبت للعالم اننا قادرون على تنظيم البطولات

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 17:29 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- شدد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على اهمية الالتزام بالمعايير الدولية في تنظيم بطولة فلسطين الدولية الثانية "فلسطين من النكبة الى الدولة"، بمشاركة 10 فرق عربية واجنبية، والتي تنطلق فعالياتها الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين الموافق 14 الجاري بمباراة تاريخية بين المنتخبين الفلسطيني والفيتنامي على ستاد الشهيد فيصل الحسيني.

جاء حديث اللواء الرجوب في نقاش للإستعدادات الجارية للبطولة من مختلف الجوانب الفنية والاعلامية والادارية واليات حشد الجماهير واستقبال الضيوف، وذلك خلال اجتماع مجلس اتحاد الكرة وعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية للبطولة، وبحضور رئيس الكلية العصرية الجامعية في رام الله المحامي حسين الشيوخي.

وأكد اللواء الرجوب على اهمية الالتزام بالمعايير القانونية للبطولة واليات سيرها وفق معايير الاتحاد الفلسطيني والاتحادين الاسيوي والدولي للعبة بصفتها المرجعية الاهم والادق في تنظيم البطولات الدولية وضمان نجاحها وخروجها بافضل النتائج.

وقال اللواء الرجوب ان ما يجب على اللجنة التنظيمية والتحضيرية عمله هو الاثبات للعالم ان فلسطين قادرة على تنظيم بطولات ومباريات دولية على ارضها وفق المعايير الدولية المتبعة في العالم ، ومشددا في الوقت نفسه على اهمية العمل الدؤوب وبذل الجهد الاكبر في مباراتي الافتتاح والختام من البطولة.

كما ناقش اللواء الرجوب مع اللجان المعينة بتنظيم الحدث اليات استقبال الوفود الزائرة وسبل توفير الراحة والامان والطمانينة لهم خلال البطولة في كل محافظات الوطن، مجددا تاكيده على اهمية وجود خطاب اعلامي هادف وموحد خلال البطولة يكون واضح الاساس والمنطلق لكل وسائل الاعلام الفلسطينية ويكون قاعدة لتزويد كل وسائل الاعلام العالمية بالاخبار الكافية خلال فعاليات البطولة التي ستتضمن أيضا عقد ملتقى للاعلاميين الرياضيين العرب وماراثون القدس لنا.

واعتبر اللواء الرجوب ان اليات حشد الجماهير وتعريفها بالحدث هو احد اهم الواجبات والاعمال التي يجب انجازها لأن الجماهير الفلسطينية اثبتت للعالم انها ركيزة اساسية لتطوير الرياضة الفلسطينية بتشجيعها بانتماء واخلاق للكرة الفلسطينية ونقل رسالة الحب الى العالم.

من جهته اكد حسين الشيوخي جاهزية الكلية العصرية الجامعية للعمل المتواصل والفوري مع اللجنة المنظمة مؤكدا على جاهزية خريجي الكلية لمرافقة الضيوف من فرق رياضية وأعضاء بعثاتتها الادارية والفنية والاعلاميين الضيوف وتقديم كل ما يلزم لهم من خدمات وتوضحيات عن فلسطين بالاضافة الى ترتيب جولات ميدانية وورش عمل وندوات للاعلاميين خلال الملتقى الاعلامي الرياضي العربي الثاني.