وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبريل المتأهل للاولمبياد يستعد لمنافسات المياه المفتوحة في البرتغال

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 13:59 )
القدس- معا- الموفد الإعلامي لاولمبياد لندن منتصر ادكيدك- ضمن استعدادات فريق السباحة الفلسطيني المشارك في اولمبياد لندن 2012، تم تسجيل اللاعب والسباح الفلسطيني احمد جبريل في منافسات بطولة المياه المفتوحة التي ينظمها الاتحاد الدولي للسباحة FINA في مدينة "سيتوبال" البرتغالية.

وفي هذا الخصوص أكد رئيس بعثة اولمبياد لندن هاني الحلبي بأن اللجنة الاولمبية الفلسطينية قد اتمت كافة الترتيبات لمشاركة اللاعب جبريل في البطولة بعد التأكد بأن مشاركته لن تؤثر على زميلته في الفريق سابين حزبون.

وأضاف الحلبي بأن اللجنة الاولمبية قد تأكدت بأن المشاركة سليمة، وذلك خلال الاجتماع الأخير الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط من قبل اللجنة الاولمبية المنظمة حيث تم الحصول على موافقة المشاركة من قبل مندوب اللجنة الاولمبية البريطانية والدولية.

من جانبها قالت المدربة اماني عورتاني: لقد حصلنا على الموافقة لمشاركة احمد في بطولة المياه المفتوحة 10كم في البرتغال دون التأثير على مشاركة سابين في الاولمبياد، وهذا كان بالنسبة لنا جميعا حلم كبير كون السباح جبريل يتميز في السباحة المفتوحة بشكل خاص وستكون اول مشاركة لفلسطيني في مثل هذه البطولات.

وأضافت عورتاني سوف تكون البطولة في الفترة ما بين 7-11 حزيران المقبل، وسوف يستعد جبريل بكل ما لديه من إمكانات لإثبات ذاته في هذه البطولة، مشيرة بأن هناك ثلاثة أسابيع أمام جبريل للتدريب وسوف يسير على خطى المدرب الاسباني المرافق له في المعسكر التدريبي في مدينة برشلونة، علما ان جبريل يتدرب 12 وجبة اسبوعيا صباحا ومساءا في مسبح اولمبي، ويتدرب 4 وجبات تدريبية في نادي رياضي لتحسين لياقتة وبناء العضلات.

وأكدت عورتاني بأن احمد سيدخل المنافسة في بطولة البرتغال في العاشر من حزيران، و نأمل ان يتآهل إلى الاولمبياد للمشاركة في هذه المسابقة، علما بأنه في حال التأهل سيكون ثاني فلسطيني يتأهل في الاولمبياد لمنافسة شبيهة بعد بطل الجودو ماهر ابو رميلة.

وتعتبر عورتاني ان هذه المشاركة ليست فقط لرفع العلم وانما لتحقيق حلم جديد، فنحن نطمح بالعودة للوطن حاملين انجاز حقيقي بعد كل هذه التدريبات المكثفة، وبالرغم ان هذه المشاركة وحدها تثبت بان الشخص الفلسطيني هو شخص كفء و مثابر ومجتهد ويعمل على تطوير الذات.

ويقول جبريل عن مشاركته في البطولة: لقد تم تسجيل مشاركتي بمساعدة اللجنة الأولمبية الفلسطينية وإتحاد السباحة وتم الموافقة رسمياً بمشاركتي من قبل الإتحاد الدولي FINA والإتحاد البرتغالي (المنظم للبطولة)، حيث ستقام البطولة بمدينة سيتوبال البرتغالية، واود ان اشكر اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيسها اللواء جبريل الرجوب ورئيس بعثة الاولمبياد الفلسطينية هاني الحلبي على دعمهم المتواصل ومساندتهم لي للمشاركة في البطولة المفتوحة في البرتغال.

ويضيف جبريل تعد هذه البطولة هي المحطة الأخيرة لحجز البطاقة الأولمبية لمنافسات المياه المفتوحة لسباق 10 كم، حيث سيحصل أصحاب المراكز التسعة الأولى على هذه البطاقة إضافة إلى صاحب المركز الأول من كل قارة، وأضاف "خلال الاولمبياد سيشارك 25 سباح في منافسات المياه المفتوحة، وقد تم بالفعل حصول 11 سباح على بطاقة التأهل (أصحاب العشر مراكز الأولى ببطولة العالم السابقة بالصين إضافة لسباح واحد من المملكة المتحدة حيث أنها الدولة المضيفة للأولمبياد)".

ويقول جبريل.. تعتبر مشاركتي هذه إنجاز كبير حيث سأكون أول سباح فلسطيني يشارك في بطولة مؤهلة للأولمبياد بمثل هذا النوع من السباقات، فهناك أيضاً عدة أهداف من مشاركتي، واولها هو ان اثبت للعالم بأن السباح الفلسطيني يستطيع المنافسة في مثل هذه السباقات الطويلة وتحقيق نتائج متميزة، وثانيها الوقوف على مدى تقدم مستواي منذ بدء معسكري التدريبي بأسبانيا مطلع شهر آذار الماضي، وأخيراً هدفي الأساسي وهو تحقيق آمالي بالتأهل في سباق ال10 كم فمشاركتي بالأولمبياد ستقتصر في سباق ال50م حرة.

وقال جبريل في نهاية حديثة: اشكر اللجنة الأولمبية الفلسطينية على دعمها المتواصل وإتحاد السباحة والاعلام الرياضي الذي واكبني منذ سنوات خاصة الاخوة في شبكة ووكالة بال سبورت نافذة فلسطين على العالم، فبجهودهم تمكنت من المشاركة في هذه البطولة، ولقد قدموا الكثير لتأكيد مشاركتي، فدائماً أشعر بسعادة غامره عندما أجد هذا الاهتمام الكبير فهم دائماً على تواصل لتوفير كافة المتطلبات وتسهيل الصعاب إذا وجدت.

وأختتم جبريل حديثه قائلا: حالياً كل ما يشغل ذهني هو تمريني فالحمد لله هناك تقدم ملحوظ بمستواي وإن شاء الله سيظهر هذا خلال مشاركتي في هذه البطوله، وأرجو من الله أن أكون عند حسن ظن الجميع وأن أحقق جميع أهدافي وأن أشرف دولة فلسطين خلال مشاركتي هذه.