وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يؤكد على سيادة الأمن والقانون ورفع جودة الأداء الحكومي

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 13:28 )
طوباس- معا- ترأس المحافظ مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي وذلك بحضور أعضاء المجلس التنفيذي من مدراء وممثلي المؤسسات الحكومية وحسام دراغمه سكرتير المجلس التنفيذي وبشار بني عوده منسق المجلس التنفيذي.

وفي بداية الاجتماع ثمن المحافظ طوباسي دور أعضاء المجلس التنفيذي في إنجاح زيارة لرئيس الوزراء د. سلام فياض للمحافظة مؤخرا مثمنا لهم أيضا مشاركتهم الفاعلة في التضامن والوقوف الي جانب الأسرى الأبطال في معركتهم العادلة .

واستعرض المحافظ طوباسي الوضع السياسي العام وتوجيهات السيد الرئيس بخصوص الأمن والآمان وسيادة القانون بالإضافة إلى انتهاكات الاحتلال في الأغوار الشمالية، كما واستعرض امام المجلس التنفيذي القرارات التي توصلت إليها لجنة البنية التحتية واللجنة الاقتصادية الاجتماعية وهما اللجنتان اللتان انبثقتا عن المجلس التنفيذي في اجتماعاته السابقة مشيرا الى انه تم رفع توصيات هذه اللجان بخصوص أولويات الاحتياجات للأغوار الشمالية لدولة رئيس الوزراء .

واستعرض المحافظ طوباسي نتائج ورشة الاحتياجات والأولويات للأغوار الشمالية التي عقدت بالمحافظة مؤخرا مشيرا الى انه تم عرض هذه الاحتياجات مع ممثلي الدول المانحة حيث تم عمل رسائل خاصة الي الجهات الدولية المانحة بغية بحث اليات تنفيذ هذه المشاريع والاولويات وتمويلها.

واستعرض المحافظ اليات اقامة المهرجان الزراعي الثقافي بالمحافظة والمقرر إقامته في شهر تموز ليتم خلاله عرض مكنونات المحافظة ومنتجاتها الزراعية والزراعية الصناعية والصناعية الى جانب ابراز الجانب الفلكلوري التراثي الثقافي بالمحافظة عبر تنظيم امسيات فنية فلكلورية تتخلل ليالي المهرجان.

واطلع المحافظ طوباسي الأعضاء على فعاليات إحياء الذكرى الرابعة والستين للنكبة الي جانب اطلاعه ياهم على المجلس الاستشاري بالمحافظة من حيث أعضاءه والية عمله والمهام الموكلة اليه.

وأكد المحافظ طوباسي على سيادة الأمن والقانون وحفظ النظام مشيرا الي أن الجميع تحت القانون ومؤكدا على انه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن.

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة المتابعة والرقابه على عمل المؤسسات الحكومية واداؤها ورفدها بما يلزمها من طواقم وخبراء بغية تحسين الاداء والارتقاء بمستوى العمل والخدمات المقدمة للموظفين.

وأكد المحافظ طوباسي لأعضاء المجلس التنفيذي على ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين وخاصة منها قانون الخدمة المدنية ونظام التشكيلات الإدارية والمرسوم الصادر بشأن اختصاص المحافظين، وضرورة التكامل بالأدوار من أجل تحقيق أهداف شعبنا.

وأوصى المجتمعون على ضرورة الحصول على موافقة كافة جهات الاختصاص بشان منح التراخيص اللازمة للمنشات المستحدثة بكافة أنواعها بالمحافظة الى جانب توحيد الاليات المتبعه لدى جهات الاختصاص والاتفاق عليها من قبل المحافظ والمجلس التنفيذي بشان تعديل او تصويب عملها .

كما أوصى المجتمعون بضرورة تنفيذ وتطبيق كافة القرارات والإجراءات والتوصيات ورفع أي شكوى للمحافظ من اجل الوقوف عليها ومعالجتها .