وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي ضحايا حادث جبع يطعنون أمام التشريعي بنتائج التحقيق

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا- عقدت مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالقدس والجدار والاستيطان برئاسة النائب وليد عساف جلسة استماع لأهالي ضحايا حادث سير جبع الذي أودى بحياة 7 أطفال وعشرات الجرحى منهم 6 أطفال ما زالوا يتلقون العلاج حتى هذه اللحظة.

وقدم أهالي الضحايا طعنا مكتوبة للتشريعي حول تقرير لجنة التحقيق في حادث جبع، تضمن عدة بنود أهمها: أن عدد الطلاب الذين كانوا داخل الحافلة 66 راكبا منهم 61 طالبا، وأن الحافلة عمرها أكثر من 25 سنة وأنها غير مؤهلة لمثل هذه الرحلات، مشيرين إلى أن الحافلة مرخصة باسم نادي شباب عناتا.

وأكد أهالي الضحايا أن تقرير لجنة التحقيق في الحادث يتناقض في بند مسؤولية وزارة المواصلات التي أشارت إلى أن 90% من المدارس الخاصة ورياض الأطفال لا تلتزم بالقانون واللوائح والتعليمات الخاصة بالنقل، هذا إضافة إلى العديد من النقاط التي لم يتطرق لها تقرير لجنة التحقيق والتي كانت إحدى أسباب الحادث.

وكان عبدالله صيام نائب محافظ القدس قد قدم شرحا مفصلا عن الحادث وآلية التعامل معه ووقوف المحافظة منذ البداية وفي كل المراحل لحل كافة الإشكالات التي نجمت عن الحادث، والوقوف مع أهالي الضحايا، ومتابعة الإجراءات القانونية والعشائرية والصحية للجرحى.

وأكد النائب وليد عساف رئيس المجموعة البرلمانية الخاصة بالقدس والجدار والاستيطان على عقد جلسة في وقت لاحق لمناقشة التقرير والطعونات المقدمة ضده وما قاله أهالي الضحايا للخروج بتوصيات تخص الحادث من كافة جوانبه وأبعاده.

يذكر أن الرئيس محمود عباس قد قدم مكرمة رئاسية لأهالي الضحايا وتم اعتبار المتوفين في هذا الحادث شهداء وكذلك اعتبار المصابين جرحى، وانه ما زال 6 أطفال يتلقون العلاج في المستشفيات وهم في حالة حرجة

وحضر الاجتماع كل من النواب: وليد عساف وجهاد أبو زنيد وجمال أبو الرب وقيس عبد الكريم ود. سهام ثابت ود. نجاة الأسطل ود. برنارد سابيلا ود.سحر القواسمي، وعبدالله عبد الله نائب محافظ القدس وعدد من أهالي ضحايا الحادث الذين شكلوا لجنة خاصة للمتابعة.