وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر في القاهرة الاثنين القادم تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 11/05/2012 ( آخر تحديث: 11/05/2012 الساعة: 17:06 )
غزة- معا- قال عبد الناصر فروانة الأسير السابق الباحث المختص بشؤون الأسرى ان المنظمة العربية لحقوق الإنسان، واتحاد المحامين العرب، ونقابة الصحفيين، ينظمون مؤتمرا لنصرة الأسرى وتسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة واضرابهم عن الطعام وما يتعرضون له من انتهاكات متعددة، وذلك يوم الإثنين القادم الموافق الرابع عشر من مايو / آيار الجاري في العاصمة المصرية القاهرة.

وأضاف فروانه في بيان وصل "معا" بأن وفدا من قطاع غزة يتكون من ثمانية أفراد يمثل أمهات الأسرى وبعض المحررين والمختصين بشؤون الأسرى سيتوجه يوم الأحد للقاهرة للمشاركة في أعمال المؤتمر ، فيما ستشارك فدوى البرغوثي، وأمين شومان من الضفة الغربية في المؤتمر ذاته، وذلك بناءً على دعوة الجهة المنظمة، هذا بالإضافة لمشاركة شخصيات فلسطينية وعربية أخرى من مناطق مختلفة.

وفي السياق ذاته ثمن فروانة عاليا دور كافة الجهات المنظمة والراعية للمؤتمر، وبشكل خاص ثمن الدور البارز الذي قام به مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس أمناء المنظمة العربية راجي الصوراني وطاقم المركز الفلسطيني بغزة في تنظيم هذا المؤتمر ومشاركة أهالي أسرى غزة.

والذي جاء بعد زيارة قام بها مجلس أمناء المنظمة العربية لغزة قبل حوالي اسبوعين ولقائهم بمجموعة كبيرة من أهالي الأسرى والمختصين بهذه القضية.

ورأى فروانة بأن هذه الفعالية تنسجم مع التوجه العام بضرورة اشراك أهالي الأسرى والمختصين والمهتمين بقضايا الأسرى في المؤتمرات واللقاءات التي تعقد في الوطن وخارجة.