وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز البرامج النسوي تعقد اجتماعها السنوي وتختار هيئة جديدة

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 15:37 )
نابلس -معا- نظمت جمعية مركز البرامج النسوية في مخيم بلاطة في محافظة نابلس اجتماعا لأعضاء الهيئة العامة للمركز من أجل مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمركز، إضافة إلى انتخاب مجلس إدارة جديد، ، وبحضور ابتسام مزهر رئيسة مجلس إدارة المركز ، وابتسام ابو حماده ممثلة عن لجنة خدمات مخيم بلاطة، واعضاء الشرف للمركز إضافة إلى الطاقم الوظيفي في المركز وأعضاء الهيئة العامة.

وافتتحت الاجتماع مزهر من خلال ترحيبها بالاعضاء كما اكدت على دور المركز في خدمة المراة وتطويرها مهنيا واقتصاديا وتمكينها من أجل تنمية المجتمع الفلسطيني.

ومن ثم عرضت مزهر جدول أعمال الاجتماع والقضايا المختلفة والمطروحة للمناقشة مثل إقرار التقريرين الإداري والمالي، ومناقشة اعتماد مدقق
حسابات جديد للمركز، واعتماد رسوم العضوية والإشتراك السنوي، ، واستقالة أعضاء مجلس إلادارة السابق للمركز وانتخاب مجلس إدارة جديد وغيرها من القضايا المختلفة.

وتحدثت بعدها مزهر عن دور وزارة الداخلية خلال انعقاد اجتماع أعضاء الهيئة العامة للجمعيات الأهلية في فلسطين، وأكدت على دور الداخلية في
متابعة سير القضايا القانونية واللوائح الداخلية وكما تقدمت لمدير داخلية نابلس السيد احمد ذوقان ومدير الشؤؤن العامة بشار دراغمة بالشكر لمتابعتهم امور الانتخابات.

وقالت أن أعضاء الهيئة العامة في المؤسسة هم من لهم الحق في الانتخاب وإقرار القضايا المختلفة وجدول الأعمال. وبدوره تطرقت مزهر لقراءة التقرير الإداري للمركز خلال عام 2011، وذكرت أعضاء مجلس الإدارة السابق ورسالة أهداف المركز. وتحدث عن مجموعة المشاريع والأنشطة المجتمعية والفنية التي نفذها المركز خلال العام الماضي مثل مشروع مركز المساج الممول من اسبانيا، ومشروع انتاج واخراج الافلام الممول من قبل الدانمارك ومشروع تطوير اللياقة البدنية من الالمان ومشروع النوع الاجتماعي من الاونروا ومشروع الدعم النفسي والاجتماعي للمراة بالتعاون مع ركن المراة بلدية نابلس وغيرها من المشاريع والأنشطة المختلفة، إضافةً إلى تعداد الشركاء والداعمين للمركز.

ومن ثم تعيين مؤسسة عرموش لتدقيق الحسابات، وتحدثت امينة الصندوق بيسان حرب عن التقرير المالي للمركز لعام 2011، ومن بعدها أقر الحضور
التقريرين الإداري والمالي. وقدم أعضاء الإدارة السابقين استقالتهم، وتم انتخاب مجلس إدارة جديد للمركز مكون من سبعةأعضاء هم: ابتسام مزهر رئيسة مجلس الادارة ويسرا ذوقان نائبة الرئيس وعطاء عطا الله امينة الصندوق وبيسان حرب امينة السر وعبلة الاسمر اللجنة الثقافية وفتنة الشلختي اللجنة الصحية ورامين افغاني العلاقات العامه والاعلام.