وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة والتربية تطلقان مشروع التوعية الامنية والشرطية بأريحا

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 14:43 )
أريحا - معا - أطلقت الشرطة بالشراكة مع التربية والتعليم اليوم مشروع التوعية الأمنية والشرطية في قرى الأغوار الجنوبية اريحا.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا المشروع بدأ اليوم وسيمتد لمدة أسبوعين فقط، وحتى البدء بالامتحانات النهائية في المدارس الحكومية أو تلك التابعة لوكالة الغوث الدولية، وسيتم التركيز فيها على التوعية المرورية واستخدام الطريق بعد عدد من الحوادث في منطقة العوجا والأغوار، وخاصة أن معظم المدارس تقع على الشارع العام الرابط بين المحافظات الشمالية.

وأضاف البيان أن المحاضرات ستركز في مرحلة لاحقه على التوعية من مخاطر التدخين كمدخل وطريق إلى المخدرات، وسيحاضر فيها ضباط مختصين في التوعية المدرسية من فرعي المرور ومكافحة المخدرات في شرطة المحافظة، إضافة إلى التوعية الأمنية في عدد من المجالات والتي نفذها ضباط مخفر العوجا.

وتابع البيان أن مقر شرطة العوجا سيشرف على جميع الفعاليات والنشاطات في المرحلة الأولى في تلك المنطقة، وسيباشر بتطبيق المرحلة الثانية الأسبوع القادم في عدد من المدارس في قرى الجفتلك ومرج نعجة وفصايل والعوجا وغيرها من التجمعات، وستتركز المحاضرات فيها حول نفس المواضيع، بالإضافة إلى التوعية من خطر الأجسام المشبوهة و مخلفات الاحتلال، خاصة في تلك المناطق والتي تكثر فيها مثل هذه الأجسام ، وأدت في أوقات سابقه إلى العديد من الإصابات بين المواطنين الصامدين هناك.

وحضر إطلاق المشروع نيابة عن مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين، مدير مخفر العوجا الرائد عماد وخمان، ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة النقيب إياد دراغمة، بالإضافة إلى مدراء المدارس وعدد من الضباط والمدرسين.