وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطفل زكريا.. ثمن التأشيرة يحرمه العلاج

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 16:50 )
غزة- معا- عاد والد الطفل زكريا الكتناني إلى "معا" يحمل بين يديه اوراق عملية جراحية أجراها مستشفى سعودي لطفله الذي كان مهددا بفقدان بصره وهو اليوم لعدم توفر التكنولوجيا الخاصة بالسعودية مضطر للسفر إلى أسبانيا لاستكمال العملية والعودة مبصراً.

زكريا ناهض الكتناني كانت "معا" قد نشرت قصته في وقت سابق من العام المنصرم على الرابط التالي http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=440673 وبعد تدخل من فاعل خير بإحدى دول الاتحاد الأوروبي توفر لوالد الطفل ثمن الفيزا وتكاليف السفر والتنقل من جدة للرياض وبالعكس ليتم إنجاز 80% من العملية لطفله زكريا البالغ من العمر14 عاماً.

في مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي التابع لجامعة الملك سعود تم استقبال الطفل زكريا بحفاوة وهناك تكلف المستشفى بكافة تكاليف العمليات المتلاحقة لعينيه حيث تم تركيب جهاز داخل عينيه لمدة معينة وهو بحاجة عاجلة لرفع هذا الجهاز بعد انتهاء مدة عمله ولا يرفع كما أخبر والد الطفل إلا بأسبانيا حيث توفر التكنولوجيا.

أحد المشافي في اسبانيا وهي مستشفى "BARRAQUER" أعلنت قبولها لحالة الطفل وتكفلها بكافة تكاليف إجراء العملية على أن يعود من فوره إلى السعودية مجددا لاستكمال الرعاية الطبية، وحينه سيودع العمى للأبد.

المستشفى الأسباني طلبت من والد الطفل التواجد داخل الأراضي الأسبانية أواخر الشهر الجاري أي في الحادي والثلاثين منه على أن تجرى له العملية في الأول من يوليو/ حزيران القادم ولكن والد الطفل لا يملك الموال ليأكل فمن أين له تكاليف السفر مع ابنه لأسبانيا والعودة منها للأراضي السعودية حيث تكفل المستشفى السعودي بكامل تكاليف علاج الطفل زكريا لما بعد العملية.

وناشد والد الطفل الرئيس محمود عباس وفاعلي الخير بمساعدته بالتوجه لاسبانيا لاستكمال عملية ابنه مؤكدا ان الجهاز المعدني المزروع داخل عينيه يؤلمه وأنه بحاجة عاجلة لرفعه ولم يبق امامه سوى 16 يوماً للتوجه لأسبانيا.