وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي سنجل يعبر دير بلوط بسهولة ونادي عزون يصالح جماهيره

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 16:15 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس – الناطق الإعلامي : انطلقت مساء أمس الجمعة مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية والتي أقيمت على صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة بثلاث لقاءات جمعت الأولى نادي رمون مع نادي بيت فوريك حيث حققت رمون أول انتصار لها في الدوري لتعمق جراح نادي بيت فوريك وليبقى قابعا في قاع ترتيب الجدول فيما جمع اللقاء الثاني نادي سنجل مع نادي دير بلوط والسناجلة حققوا المطلوب منهم بالفوز وبسهولة على دير بلوط ليبقوا في مزاحمة نادي جيوس في صراع الأقوياء حتى النهاية، وفي اللقاء الأخير صالح لاعبو نادي شباب عزون جماهيرهم بعد أن حقوا انتصارا هاما على مركز شباب العروب في مباراة متوسطة المستوى لتعود عزون إلى سكة الانتصارات بعد الكبوة في الأسبوع الأول أمام دير بلوط .

وقد أقيمت المباريات بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة العميد جبر عصفور ورامي دحادحة مراقب المباريات وأسامة جوابرة وجبر عميرة ومفيد اسماعيل ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد وفخري نجوم ورائد حمدان اللذان تنقلا من صالة عسكر إلى صالة ماجد اسعد وبالعكس لحضور مباريات أندية الدرجة الأولى التي أقيمت في عسكر في نفس اليوم ورؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها.

وقبل الخوض في تفاصيل المباريات فقد كرر د. رشاد كتانه أمين سر اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني مطالبته من جميع الأندية المشاركة في الدوري للدرجتين الممتازة والأولى تجهيز كشف المباراة وان يكون مختوم من قبل رئيس النادي ، وكذلك طالب كتانه جميع الأندية بالالتزام بالزى الرياضي الكامل في المباريات الرسمية وان تكون الأرقام على الزي من الأمام والخلف وبشكل واضح . وحضور اللاعبين للصالات قبل موعد المباراة بساعة مع التأكيد على إحضار كرات رسمية لكل فريق ونوه كتانه أن كل فريق لا يلتزم بهذه التعليمات سيتحمل مسؤولية ذلك ولن يتهاون الإتحاد مع أي نادي في المباريات القادمة وسيتم التعميم على كافة الأندية بكتب رسمية من الإتحاد.

وقد جاءت نتائج المباريات على النحو التالي:
*- فوز نادي رمون على نادي بيت فوريك بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 25/19 + 25/27 + 35/35 + 25/23 .
*- فوز نادي سنجل على نادي دير بلوط بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/18 + 25/21 + 25/17 .
*- فوز نادي عزون على مركز شباب العروب بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/19 + 25/19 + 25/18 .

تفاصيل اللقاءات :
رمون + بيت فوريك
مباراة قاع ترتيب الجدول الملتهب لفريقين خسرا لقائهما الأول وكل فريق أراد يريد أن يحقق الفوز في هذا اللقاء فجاءت المباراة متوسطة المستوى واستطاع أبناء رمون من تحقيق أول ثلاث نقاط ولكن بعد مباراة كانت ماراثونية أشواطها طويلة والنقاط قريبة من كلا الفريقين.

بدأت المباراة بشوطها الأول بكل ثقة من قبل لاعبي نادي شباب رمون حيث دفع المدرب الجديد لنادي رمون راني عصفور باللاعبين من أبناء شوخة حسن ومحمد وأيمن ومحمد محمود ورأفت واشرف ثوابته ومحمد عواودة حيث واجهوا في بداية الشوط حماس شديد من قبل لاعبي بيت فوريك سامي خطاطبة وامجد مليطات وفادي مليطات وحسام نصاصرة وفراس نصاصرة وعبد الرحمن نصاصرة واحمد نصاصرة واحمد حنني.

حيث كانت النقاط متقاربة بين الفريقين في جميع الأشواط الأربعة التي خاضوها ، فتفوقت رمون معظم أشواط المباراة وظهر تصميم لاعبي رمون على تحقيق الفوز بالرغم من أن المستوى الفني بين لاعبي الفريقين كان متقاربا وهذا ما ظهر خلال الشوطين الثاني والثالث والذي كانت نقاطه متقاربة بين الفريقين بشكل كبير جدا مع تنافس كبير على عدم ضياع أي نقطة والأعصاب المتوترة من قبل لاعبو وإداريو الفريقين الذين واكبوا كل نقطة بنقطة لتحسم رمون الموقعة لصالحها وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليرتفع رصيد رمون إلى أربع نقاط من فوز وخسارة في حين يبقى بيت فوريك في قاع ترتيب اللائحة برصيد نقطتان فقط من خسارتين. وسيكون لقاء نادي رمون القادم أمام نادي اماتين في حين سيلاقي نادي بيت فوريك نادي جيوس.

مثل نادي شباب رمون كل من: حسن شوخة، اشرف ثبته، محمد نعيم شوخة ، أيمن شوخة،محمد محمود شوخة، احمد شوخة، رأفت شوخة،محمد عواودة،عزمي كحلة والمدرب راني عصفور .
مثل نادي شباب بيت فوريك كل من: سامي خطاطبة ، امجد مليطات ، فادي مليطات ، حسام نصاصرة ، فراس نصاصرة ،عبد الرحمن نصاصرة ، احمد نصاصرة واحمد حنني والمدرب سامي خطاطبة.

لقاء سنجل + دير بلوط
هذا اللقاء مختلف تماما عن اللقاء السابق من حيث قوة الأداء والاستعداد الجيد للمباراة وخاصة من قبل لاعبي سنجل خاصة اللاعب المخضرم رافي عصفور وعمر فقهاء نجما المباراة دون منازع ، فقد جاءت المباراة من طرف واحد من قبل نادي سنجل الذي قدم لاعبوه عرضا جيدا في هذه المباراة بخلاف ما توقعناه من قبل لاعبي دير بلوط وخاصة وأنهم حضروا لهذا اللقاء وهم في نشوة الفوز على فريق عزون الأسبوع الماضي ، وبناء عليه ربما نتيجة المباراة السابقة هي التي جعلت أبناء سنجل أن يستعدوا جيدا لهذه المباراة لكي لا يتفاجئوا من فريق دير بلوط كما حدث مع عزون وعليه كانت الجدية واضحة من قبل سنجل ولاعبيها الذين أدوا مباراة ولا أروع حيث افتتح المدرب شريف عصفور بتشكيلته القوية والممثلة باللاعبين رافي عصفور والمعد سامي فقهاء وعمر فقهاء وعلي فقهاء وزياد عصفور ومهند فقهاء وشادي عصفور وجهاد طوافشة ومحمد رائد .

وقد أدى اللاعبون الخطة التي وضعها المدرب عصفور فكانت تحركات اللاعبين في أرجاء الملعب جيدة مع التركيز على المعد الذي كان يوزع كراته على طول الشبك للضاربين والذين كانت ضرباتهم نحو شبك دير بلوط تفيد بالتفوق الواضح لهم على حساب أبناء دير بلوط الذين حاولوا استغلال خبرة لاعبيهم حكمت عبد الله ونزار معروف مع أبناء وهدان معتز وغازي وجهاد خليل ومحمود تفاحة الذين حاولوا جاهدين مجاراة أبناء سنجل والعودة للمباراة بأشواطها الثلاثة كما حصل معهم في مباراة عزون ولكن استعداديه أبناء سنجل كانت أفضل بكثير لتحصد سنجل النقاط الثلاثة بالكامل من جديد وتتصدر الدوري برفقة جيوس ولكن جيوس تتفوق بالأشواط وبرصيد ست نقاط لكل منهما في حين بقي رصيد دير بلوط أربع نقاط من فوز وخسارة.

وسيكون لقاء سنجل القادم أمام مركز العروب في حين سيلاقي دير بلوط نادي جينصافوط.
مثل نادي شباب سنجل كل من: رافي عصفور ، سامي فقهاء ، عمر فقهاء ، زياد عصفور ، مهند فقهاء ، محمد رائد ، علي فقهاء ، جهاد طوافشة ، خالد وليد ، شادي عصفور والمدرب شريف عصفور.
مثل نادي دير بلوط كل من: حكمت عبد الله ، غازي وهدان ، معتز وهدان ، نزار معروف، جهاد خليل ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ، أيمن موسى ، رامي مصطفى ، اسامة مشعل ، محمد عبد الرازق ومحمد قرعوش والمدرب بشار مصطفى.

لقاء عزون + مركز العروب
المباراة الختامية في هذا اليوم كان أدائها متوسطاً بين الفريقين العزوني والعروبي وكانت النتيجة تشير إلى نقطة بنقطة حتى أن اغلب الأشواط تفوقت العروب حتى النقطة السادسة عشرة من كل شوط ولكن خبرة لاعبي عزون وأدائهم الرجولي في الملعب كانت تقلب الموازين لصالحهم بعد النقطة ( 16 ) على حساب لاعبي العروب الذين عانوا كثيرا من أخطاء المعد محمد خالد. وأدى لاعبو عزون مباراة مختلفة تماما عن مباراة الافتتاح في الدوري والتي خسروها أمام دير بلوط في حين لم يقدم أبناء العروب في هذه المباراة المستوى الذي قدموه في المباراة السابقة أمام اماتين خاصة بعد انتصاف الشوط فيحصل الإرباك لديهم ويتخلفوا بالنتيجة لصالح عزون.

فمنذ بداية اللقاء عزم لاعبو عزون محمد شواهنة ومحمد خليف والمعد المميز محمد شاكر بتوزيع كراته إلى مشير جودة وعبد الهادي رضوان ووسيم مجد ورد الرابي وعبد الرازق مجد على كسب المباراة واخذ الأمور بجدية كبيرة بشكل اكبر والعمل على تحقيق الفوز من اجل مصالحة الجماهير العزونية وهذا ما حصل بفعل اللعب الجماعي من قبل اللاعبين وإسقاط الكرة والصد على الشبك من قبل عبد الهادي رضوان والضربات الساحقة من محمد خليف والشواهنة. في المقابل لاعبو مركز العروب عامر ابو شعيرة واحمد سرحان ومحمد شريف وأسامة ابو شعيرة ومشهور غياظة وهمام العصعيص وصلاح درويش والمعد محمد خالد الذي لم يكن موفقا كثيرا في هذا اللقاء فحاولوا مجاراة لاعبو عزون وكان مستواهم الفني اقل بكثير عن مباراتهم الأولى في الدوري فكانت هناك الأخطاء على الشبك وحتى في الإرسال والإعداد مما استغله لاعبو عزون لصالحهم وتفوقوا بالأشواط الثلاثة والفوز الأول لعزون في الدوري ليصبح رصيده أربع نقاط في حين مركز العروب بنفس الرصيد أربع نقاط. هذا وسيلتقي شباب عزون في المباراة القادمة مع نادي عصيرة القبلية ومركز شباب العروب سيلاقي نادي سنجل.

مثل نادي شباب عزون كل من: عبد الهادي رضوان ، محمد خليف ، واصف خليف، محمد شاكر، محمد شواهنة، وسيم مجد ، ورد الرابي ، مشير جودة ، عبد الرازق مجد ، وسام جدوع ، أمين مجد والمدرب سعيد اسماعيل.
مثل مركز شباب العروب كل من: احمد ابو سرحان ، عامر ابو شعيرة ، اسامة ابو شعيرة، محمد خالد، مشهور غياظة، همام العصعيص ، صلاح درويش، والمدرب محمد عدوي.

حكم جميع المباريات باقتدار كل من: تيسير علاونة ، بسام سماعنه ، أزهر خطاطبة ، ناصر صالح ، محمود كنعان ، مراد الأسعد ، مباح عوامله وعلى التسجيل حنين شطارة.