وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رام الله والبيرة تفتتح ملعب الطيرة- بيت عور الفوقا

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 17:14 )
رام الله - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام اله والبيرة ملعب مدرسة الطيرة بيت عور التفوقا الثانوية المختلطة، بتكلفة مالية بلغت
75 ألف دولار امريكي تشتمل على بوابة جديدة للمدرسة بعد اغلاق الإحتلال الاسرائيلي للبوابة الرئيسة بسبب بناء جدار الفصل المحاذي للمدرسة.

وتبلغ مساحة الملعب حوالي 1200 متر مربع وهو ملعب خماسي قانوني تم تمويله من البنك الإسلامي للتنمية برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP
ويعتبر هذا المشروع اول مشاريع التطوير في المرسة منذ خمسين عاما، وذلك بسبب منع الاحتلال الاسرئيلي من أي أعمال للبناء او التطوير في المدرسة، وجاء هذا المشروع نتيجو الضغوط التي مارستها اطراف محلية ودولية على اسرائيل وتشمل من برنامج الامم المتحدة الانمائي واللجنة الرباعية الدولية ومحافطة رام الله.

وحضر حفل الافتتاح مدير التربية والتعليم في المحافظة ايوب عليان ونائب محافظ محافظة رام الله حمدان البرغوثي والدكتور جواد ناجي مستشار رئيس الوزاء لشؤون الصناديق العربية والاسلامية، وهاني ابو دياب مستشار البنك الاسلامي للتنمية وفرودة ماورينج الممثل الخاص لبرنامج الامم المتحدة الانمائي والوفد المرافق له وممثلين عن الدفاع المدني في المحافظة والحكم المحلي والارتباط المدني الفلسطيني ورؤساء مجالس القريتين ووجهاء واعيان المنطقة ومدير المدسة ومعليمها والطلبة.

وتخلل الحفل العديد من الكلمات للحضور بالاضافة الى فقرات فنية اشتملت على الدبكة الشعبية والشعر ثم إقامة أول مباراة لكرة القدم على ارض الملعب.

وفي كلمة له رحب مدير المدرسة بالضيوف وقدم شكره لجميع المساهمين في انجاح هذا المشروع الذي يعزز صمود المدرسة في وجه السياسية الاسرائيلية العنصرية.
من جانبه اكد البرغوثي على ان الشعب الفلسطيني يسعى دائما الى السلام العادل الذي يضمن حق الفلسطينيين كاملا كما اكد دعم المحافظة المتواصل لهذه المدرسة والمدارس الاخرى المتضررة من الجدار الفصل الاسرائيلي.

في حين اعتبر جواد ناجي ان هذه المدرسة وطلابها هم شوكة في حلق الاحتلال الاسرائيلي الذي يسعىللسيطرة على هذه الارض بمزيد من الاستيطان ، ونقل تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته للجميع بافتتاح هذا المشروع وأعلن عن توفير الاموال اللازمه لاعادة البناء والتطوير في المدسة بدعم من صندوق الاقصى التابع للبنك الاسلامي للتنمية.
كما اشاد بجهود المؤسسات الدولية الاخرى التي ساهمت في عمليات المناصرة والدعم والبناء.
هذا واكد جمال منصور من المجلس الاعلى للشباب والرياضة على الشراكة التامة مع وزارة التربية والتعليم العالي وشدد على تحمل المسـووليات الكاملة تجاه المدارس والاراضي المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمة قال ايوب عليان مدير التربية والتعليم بالمحافطة ان هذا الدعم يأتي في اطار دعم القضية الفلسطينية لا سيما في ذكرى نكبة فلسطين، ووجه التحية للاسرى الفلسطينيين من معلمين وطلبة في سجون الاحتلال ، وقال اننا شعب تجذر في عروقنا صراع البقاء واضاف ان هذا الدعم والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني يمنحه بصيص امل من اجل قيام دولته على ارضه. وقدم شكره لكافة القائمين والعاملين في انجاز هذا العمل الكبير.