وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"طابو" يواصل جولته الترويجية إلى الدول العربية

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 10:03 )
رام الله- معا- بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار في جولتها الترويجية السابقة حول مشروعها الأكثر تميزاً "طابو"، والتي استهدفت خلالها أبناء الجاليات الفلسطينية المقيمين في المملكة العربية السعودية و الأمارات العربية المتحدة والبحرين بإقامة فعاليات مكثفة ومتواصلة خلال شهريّ آذار ونيسان الماضيين، بهدف تعريفهم بالمشروع وتمكينهم من تملك قطعة أرض مفرزة ومطوبة في فلسطين، أعلن م. خالد السبعاوي، مدير عام الشركة عن مواصلة الشركة لجولتها الترويجية الخاصة بهذا المشروع خلال شهر أيار الجاري والتي تهدف إلى لقاء أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في الكويت و استكمال الجولة السابقة في السعوديةً.

وقال" "لقد قررنا أن نواصل جولتنا الترويجية الخاصة بهذا المشروع متجهين نحو الكويت للقاء أبناء الجالية الفلسطينية في فعالية منظمة ستقام في فندق حياة ريجنسي وذلك في السادس عشر من الشهر الجاري، ومن ثم سنواصل فعالياتنا وللمرة الثانية على التوالي في المملكة العربية السعودية ".

وأضاف م. السبعاوي: " أننا نسعى وعلى الدوام إلى دمج فلسطيني الشتات في الاقتصاد الفلسطيني من ناحية، وتحقيق حلمهم في تملك قطعة أرض في فلسطين من ناحية أخرى، ولتسهيل ذلك قمنا بتقديم تسهيلات عديدة شملت متابعة كافة الإجراءات المتعلقة بعمليات تسجيل الأراضي، اضافة إلى طرح قطع أراض بأسعار ميسرة وبتقسيط مباشر مع الشركة، فمكنا ولغاية الآن ما يزيد 140 عائلة فلسطينية في الداخل والشتات من تملك قطعة أرض في فلسطين".

وفي حديثه حول الجولة الترويحية السابقة في كل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين ، قال م. خالد السبعاوي: " لقد كنا سعداء حقاً بلقاء أبناء الجالية الفلسطينية هناك خلال جولتنا الترويجية السابقة، وسعينا عبر فعالياتنا المتواصلة في دبي وأبوظبي والرياض وجدة والمنامة إلى مدَ جسور التواصل معهم وربطهم بجذورهم ، وقد لمسنا تفاعلاً كبيراً وحضوراً مميزاً لنخبة واسعة من رجال الأعمال والمدراء وممثلي وسائل الاعلام العاملين هناك من الجالية العربية والعرب المهتمين ، حيث قدمنا لهم عرضاً تعريفياً حول المشروع وبيّنا لهم آلية عمله ورؤيته وأهدافه القائمة على مبدأ تمليك الشعب لأرضه وحمايتها من الاستيطان، كما وفتحنا أمامهم المجال للاستفسار وتبادل الحوار مع فريق عمل المشروع وحجز وشراء الأراضي الواقعة في مخططاتنا الهيكلية المطروحة في هذه المرحلة والتي سيتبعها مخططات أخرى قريباً ."

وتابع حديثه قائلاً : " أننا كفلسطينيين نخوض عملية استعادة للهوية الفلسطينية التي تشكل الأرض وتثبيت حقنا في ملكيتها الركيزة الأساسية فيها، وخاصةً في ظل عمليات السلب الغير مشروعة والاستيطان الذي يمارس بحق الأراضي الفلسطينية لتهوديها والاستيلاء عليها بحجة عدم وجود سندات ملكية تثبت حق ملكية أصحابها الأصليين فيها". مشيراً إلى أن 70% من أراضي الضفة الغربية غير مطوبة ولا يحمل أصحابها أي سندات ملكية، مما يجعلها هدفاً سهلاً للسيطرة الإسرائيلية وعمليات الاستيطان المتواصلة".

وأخيراً أكد م. السبعاوي أن هذه الجولات لن تتوقف وإنما ستستمر لتشمل كافة الدول العربية والأجنبية وأينما تواجد الأنسان الفلسطيني في شتى أنحاء العالم.

يشار أن مشروع "طابو" هو أحد أبرز استثمارات شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار، الشركة الفلسطينية الرائدة في مجال الإعمار وتطوير العقار في فلسطين، وهي شركة مساهمة عامة مُدرجة لدى سوق فلسطين للأوراق المالية. تأسّست شركة الاتحاد في عام 2005، وعملت منذ ذلك الحين على تغيير ثقافة الأسكان في فلسطين وكانت أول من فكر بإنشاء الضواحي ذات الخصوصية ، كما تميزت بطابع فريد من الفن المعماري تمثل في المبنى الرئيسي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار في منطقة الماصيون برام الله، وهو أول مبنى صديق للبيئة في فلسطين، وقامت ببناء مجمعيّ اركاديا السكنيين اضافة إلى مشروع فلل الاتحاد.

ويشار أنه قد تم اختيار شركة الاتحاد من قبل بورصة فلسطين ضمن أربع شركات لتمثّل مؤشّر القدس للعام 2012، وذلك عن قطاع العقارات والاستثمارات .
فضلاً عن ذلك، فإنّ شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار هي الشركة الأوسع استثماراً في مجال التنمية المستدامة واستخدام الطاقة المتجددة، فقد قامت الشركة بتنفيذ أنظمة تدفئة وتبريد، تعمل بواسطة الطاقة الجوفية الحرارية في كلّ من مشاريعها التجارية والسكنية، وذلك من قبل شركتها الشقيقة شركة "مينا جيوثيرمال" الحائزة على عدد من الجوائز العالمية.