وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم الاخبار-اجتماع مركزية فتح والتنفيذية وتشكيل الحكومة واضراب الاسرى

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 15:44 )
القدس - تقرير وكالة معا - في الوقت الذي تجتمع فيه اللجنة التنفيذية للمنظمة هذه الساعة في رام الله ، اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن امله في ان يتمكن الجانبان الاسرائيلي والفلسطيني من دفع العملية السياسية بينهما الى الامام في اعقاب الرسالة التي بعث بها مساء امس الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بواسطة مبعوثه الخاص يتسحاق مولخو.

ونشرت اقوال نتانياهو في صوت اسرائيل عند مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي الاسبوعية صباح اليوم.

واكد عدد من الوزراء ان اسرائيل تريد السلام بينما تضع السلطة الفلسطينية صعوبات امام المسيرة السياسية.

هذا وهنأ نتانياهو رئيس حزب كاديما شاؤول موفاز على انضمامه الى مجلس الوزراء، ومن المتوقع ان تتم المصادقة اليوم على ضم موفاز الى المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والامنية ليصبح بذلك عدد اعضاء المجلس المصغر خمسة عشر وزيرا.

وبالامس تسلم الرئيس محمود عباس، من مولخو، رسالة خطية من نتنياهو، وذلك ردا على الرسالة السياسية التي كان سيادته بعثها في السابع عشر من شهر نيسان/ إبريل الماضي.

|174858|
ودعا الرئيس خلال استقباله مولخو في مقر الرئاسة برام الله، بحضور رئيس دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إلى إنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين بشكل فوري، ووجوب الإفراج عن الأسرى وخاصة الذين اعتقلوا قبل عام 1994.

هذا وتجتمع اليوم اللجنة المركزية لحركة فتح للبحث في رسالة نتانياهو من جهة، وتشكيلة حكومة فياض من جهة ثانية، كما واستنادا الى تصريحات عيسى قراقع وزير الاسرى فان المفروض ان تعلن نتائج المفاوضات بين الاسرى ومصلحة السجون هذا اليوم ايجابا او سلبا.

يشار الى ان انباء قالت ان د.سلام فياض حضر لقاء الرئيس مولخو الا ان الصور التي نشرتها وكالة وفا الرسمية لم تظهر وجود الدكتور فياض خلال اللقاء.