وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملوح يدعو لتوسيع نطاق الدعم والاسناد للاسرى

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 14:30 )
رام الله - معا - دعا عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمن العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إلى توسيع نطاق الدعم والإسناد، وتصاعد حملات وفعاليات التضامن مع أسرى الحرية ومطالبهم العادلة، ومطالبة المنظمات الدولية جميعاً بما فيها مجلس حقوق الإنسان والدول السامية المتعاقدة في هذا المجلس الاضطلاع بدورها والقيام بمسؤوليتها، لرفع المعاناة عن أسرانا الأبطال الذين يتعرضون يومياً لأبشع أنواع الانتهاكات والجرائم.

واضاف ملوح في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، انه في الوقت الذي ما زال فيه أسرانا الأبطال يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بإرادة صلبة وصمود أسطوري ضد الاحتلال وإدارة سجونه ومعتقلاته، وإمعان سلطات الاحتلال بقمعهم وتنكرهم لأبسط الحقوق الإنسانية التي نصت عليها كل المواثيق والأعراف ومبادئ القانون الدولي الإنساني.

كما دعا ملوح وبحلول الذكرى الـ64 لنكبة الشعب الفلسطيني جماهير شعبنا بقواه السياسية والاجتماعية وأصدقائه في كل مكان للمشاركة بإحياء هذا اليوم، ليبقى شاهداً على ما اقترفته العصابات الصهيونية بحق أبناء شعبنا المشرد في كل بقاع الأرض، ومن أجل مواجهة هذا الاحتلال المستمر، وممارسة حق شعبنا وأمتنا العربية في النضال حتى استرداد الحقوق المسلوبة.

وكرر ملوح الدعوة لانهاء الانقسام فوراً وتوحيد الأهداف العليا للشعب الفلسطيني، وحذر من خطورة التعايش مع الانقسام القائم والتكيف مع إفرازاته المدمرة.

وقال إن المرحلة القادمة بكل مستجداتها وتحدياتها والذي لن يكون آخرها التشكيل الجديد لحكومة الاحتلال وانضمام موفاز لهذا الحكومة لتكتمل الصورة الدموية والعنصرية لهذا الاحتلال، وليمعن في ممارساته الغاشية وتنكره لحقوق شعبنا في الحرية والعودة وتقرير المصير، تتطلب منا جميعاً توحيد الجهود الشعبية والسياسية وممارسة حقنا في النضال بكل أشكاله ولصيانة حقوقنا الوطنية المشروعة.