وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تكرم الفائزين بمسابقات التربية الإسلامية

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 14:49 )
جنين- معا - كرمت مديرية التربية والتعليم في جنين الطلبة الفائزين بمسابقات حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف, والمعلمين الفائزين بمسابقة الوسيلة التعليمية لمبحث التربية الإسلامية وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية تحت رعاية مديرتها سلام الطاهر.

وكانت المديرية قد نفذت مسابقة القرآن الكريم في سبع مستويات تبدأ من جزء واحد للمستوى الأول, والقرآن الكريم كاملا للمستوى السابع لجميع المراحل من الصف الأول وحتى الثاني عشر.

وتم تكريم المراكز الثلاثة الأولى عن كل مستوى. ومسابقة الحديث الشريف في كتاب الأربعين النووية للصفوف من الثامن وحتى العاشر وتكريم العشرة مراكز الأولى في المسابقة. كما نفذت مسابقة الوسيلة التعليمية لمعلمي التربية الإسلامية وتم اختيار أفضل عشرة وسائل متميزة في موضوعها وتصنيعها.

وحضر حفل التكريم نيابة عن مديرة التربية والتعليم النائب الفني طارق علاونة الذي أشار إلى أن هذه المسابقة تُعدُّ مسابقة نوعية تسهم في إغناء معلمي وطلبة التربية الإسلامية بمعارف متجددة لا سيما تلك المتعلقة بالوسائل التعليمية.

كما ذكر أن هذا التكريم يلبي مطلباً تربوياً ونفسياً حيث يعزز من مشاركة الطلبة ويخلق جواً من التنافس بين المدارس على مستوى المديرية.

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم تلعب دورا أساسيا هاما في تشجيع الطلبة على حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف, إضافةً لتعزيز تعليم مفاهيم التربية الإسلامية من خلال الوسائل التعليمية التي أعدها المعلمون.

وفي نهاية حديثه شكر علاونة كل من ساهم بتنفيذ المسابقات وحفل التكريم ممثلا بمشرفي التربية الإسلامية سهاد دولة ومعمر الحاج ومعلمي التربية الإسلامية المشاركين والطلبة.

وبدورها شكرت المشرفة التربوية سهاد دولة جميع المشاركين في المسابقات وأكدت على دورهم في خدمة المسيرة التعليمية وبينت أهمية حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف في الدنيا والآخرة.