وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت وفتح ووزارة الاسرى يتفقدون ذوي الاسرى

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 15:24 )
سلفيت- معا- في إطار البرنامج الذي وضعته محافظة سلفيت لزيارة كافة ذوي الاسرى في محافظة سلفيت بمختلف أطيافهم والوانهم السياسية ضامنا مع الاسرى، تفقد محافظ سلفيت عصام ابو بكر يرافقه أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد ومدير مكتب وزارة الاسرى نذير السلخي كوكبة من أهالي الاسرى في بلدة مردة شمال سلفيت للتأكيد على التلاحم الرسمي والشعبي حول قضية الاسرى ونصرتهم في معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها ضد إدارات السجون الاحتلالية الاسرائيلية لليوم السابع والعشرين على التوالي لتحسين ظروف إعتقالهم المعيشية والانسانية.

وأوضح ابو بكر لاهالي الاسرى ان قضية الاسرى من أهم القضايا الوطنية التي يجب ان يتوحد الشعب الفلسطيني دفاعا عنها ، مؤكدا وقوف القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه وفئاته وشرائحه الى جانب الاسرى البواسل حتى تحقيق مطالبهم العادلة والتخفيف من معاناتهم.

وقال ابو بكر أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس تسعى بكل جهد لتدويل قضية الاسرى من أجل إحقاق حقوقهم المشروعة التي كفلتها المواثيق الدولية، ولتبقى قضيتهم حية دوما حتى تحريرهم وتبييض كافة السجون.

وحيا ابو بكر الحركة الاسيرة داخل سجون الاحتلال الذين يسطرون أروع ملاحم البطولة والنضال دفاعا عن عزة وكرامة الشعب الفلسطيني.

من جانبه أوضح عبد الستار عواد أن حركة فتح لن تنسى الاسرى وستبقى قضيتهم على سلم اولويات الحركة حتى تحريرهم وتبيض كافة السجون، مؤكدا أن إسناد الاسرى وتفعيل التضامن معهم على كافة الصعد للتخفيف من معاناتهم والاسراع في الافراج عنهم واجب وطني على كل فلسطيني، مطالبا بالتوحد خلف اسرانا البواسل وتصاعد الحراك الشعبي والرسمي والفعاليات في خيم الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام.

بدوره طالب السلخي أهالي الاسرى وجماهير محافظة سلفيت بمزيد من التفاعل والالتفاف حول قضية الاسرى والتضامن معهم، مؤكدا أن معركة الاسرى قضية انسانية ووطنية تستحق التضحية والوفاء .

وطالب ذوو الاسرى المجتمع الدولي بكافة مؤسساته القانونية والانسانية بالتحرك لتوفير الحماية للاسرى البواسل الذين يتعرضون للموت البطيء، مطالبين أيضا كافة وسائل الاعلام بمتابعة قضيتهم وتسليط الضوء عليها وإعطائها الحق الكامل في الصوت والصورة، مثمنين الجهد الكبير لسيادة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في العمل على تدويل قضية ابنائهم الاسرى،شاكرين في الوقت ذاته محافظ سلفيت ووزارة الاسرى وحركة فتح على لفتتهم الكريمة وقوفهم الى جانبهم والتضامن معهم لنصرة الاسرى الذين يخوضون الاضراب لليوم السابع والعشرين على التوالي.

جدير بالذكر أن محافظ سلفيت ومكتب وزارة الاسرى وحركة فتح إقليم سلفيت قاموا بزيارة ذوي كافة الاسرى على مختلف أنتماءاتهم السياسية في بيوتهم في كافة بلدات وقرى المحافظة للاطمئنان عليهم والوقوف الى جانبهم في هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها في ظل إضراب ابنائهم الاسرى عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف إعتقالهم.