وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تدعو النمسا الى تدخل عاجل لانقاذ حل الدولتين

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 15:37 )
عشراوي تدعو النمسا الى تدخل عاجل لانقاذ حل الدولتين
رام الله- معا- اطلعت د. حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية العديد من القيادات السياسية النمساوية على تطورات الاوضاع السياسية الراهنه في ظل استمرار التوسع الاستيطاني، وتهويد القدس، وسرقة الأراضي والموارد وغيرها من الانتهاكات.

وخصت عشراوي قضية الأسرى بالذكر، حيث قدمت عرضا مفصلا حول اضراب الأسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال، وطالبت باسناد قضيتهم على المستوى السياسي والشعبي الدولي حتى تحقيق مطالبهم الانسانية التي كفلتها لهم الشرائع الدولية واتفاقيات جنيف.

جاء ذلك ذلك خلال سلسلة من اللقاءات عقدتها عشراوي في النمسا مطلع الشهر الحالي، حيث اجتمعت برئيسة البرلمان النمساوي السيدة باربرا برامر في مقر البرلمان النمساوي في فيينا، بالاضافة الى مجموعة الصداقة البرلمانية. وجددت عشراوي خلال الاجتماع دعوة فخامة الرئيس محمود عباس للبرلمان النمساوي ومجموعة الصداقة زيارة فلسطين للاطلاع على معاناة شعبنا من الممارسات الاسرائيلية على ارض الواقع.

وركزت اللقاءات على اهمية الدور الأوروبي والنمساوي في تقديم مبادرات ايجابية ومسؤولة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، واتخاذ اجراءات ملموسة لمساءلة الاحتلال وردع خروقاته المنظمة لقواعد القانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان.

ودعت عشراوي النمسا الى انقاذ حل الدولتين، ودعم الجهود السياسية الفلسطينية في التوجه الى الأمم المتحدة.

من جهة أخرى، التقت عشراوي الجالية الفلسطينية في فيينا، وأطلعتهم على مواقف منظمة الحرير من المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والدولية، واجابت عن استفساراتهم.

كما التقت مع عدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب، وبحثت معهم سبل التعاون المشترك. من الجير بالذكر ان سعادة السفير زهير الوزير رافق عشراوي في جولتها.