وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات المخيم الكشفي "اكتشفي ذاتك"

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 16:00 )
نابلس- معا- أنهى مركز ركن المرأة التابع لبلدية نابلس مخيم اكتشفي ذاتك النسوي الأول والذي تم تنفيذه على مدار ثلاثة أيام في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة

وهدف المخيم إلى تمكين النساء المشاركات من مهارات التعبير عن الذات بطرق غير تقليدية حيث تم تنفيذ تدريبات في مهارات الفن التشكيلي والدراما والتصوير الفوتوغرافي والكتابة الإبداعية التي نفذها كل من خالد ابو مريم وطاهر باكير وعلاء بدارنه واحلام بشارات .

وتخلل المخيم بالإضافة إلى المهارات المذكورة عدد من الأنشطة التثقيفية والتفريغية ساهم فيها كل من د. خديجة جرار, والسيدة عروب جملة , ود. محمد بشارات, وقسم الصحة المدرسية في التربية والتعليم , والعلاقات العامة في شرطة طوباس .

ويهدف تقديم الدعم للمشاركات والتعرف عن قرب على أنشطة المخيم زار المخيم وفد من أعضاء المجلس البلدي برئاسة نائب رئيس البلدية د . حافظ شاهين وبمشاركة كل من م . مهدي الحنبلي والسيد فياض الأغبر والسيد حسام القتلوني والسيدة خلود المصري ود. ماجد فضة.

وفي الحفل الختامي للمخيم قامت المجموعات النسوية بعرض انتاجاتهن في المجموعات الأربعة الرئيسية حيث عبرت النساء عن سعادتهن للمشاركة في المخيم وأبدين رغبتهن ان يصبح تقليدا سنويا.

ويذكر ان المخيم هو من أنشطة مشروع دعم المرأة النفسي والاجتماعي الذي ينفذه المركز بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وقد نفذ بالشراكة مع جمعية الدفاع عن الأسرة ومركز الدراسات النسوية والمؤسسات الشريكة في المشروع.

كما تلقى المخيم الدعم من عدة شركات وطنية وهي شركة كهرباء الشمال وشركة المشروبات الوطنية وشركة المسلماني ومصنع بوظة الأرز ومخبز المجد ومطاعم عناب وبيتزا العطعوط .