وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التشريعي يستقبل وفدا اندونيسيا رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 17:04 )
غزة – معا- رحب رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر بالوفد البرلماني والمؤسساتي الاندونيسي الزائرة إلى قطاع غزة خلال استقبالهم في مقر المجلس التشريعي اليوم بمدينة غزة، بحضور عدد من النواب.

وقال " هذه الزيارات المتكررة تشعرنا أننا لسنا وحدنا، وأن كل العالم الحر يقف إلى جانب الشعب وقضيته وثوابته حتى تحرير كامل ترابه ".

ولفت إلى أن هذا الوفد له ميزة خاصة حيث أنه يأتي ضمن قافلة شد الرحال إلى القدس، معتبرا أن هذه أول البشائر بتحرير فلسطين والمسجد الأقصى من الاحتلال ، معبرا عن تقديره لموقف أندونيسيا السياسي من القضية الفلسطينية، وقال" هناك علاقات اخوة دائمة ومميزة وصادقة بين الشعبين الفلسطيني والماليزي".

وشرح للوفد الزائر آخر تطورات قضية الأسرى والعقوبات التي يتعرضون لها من الاحتلال والتي هي مخالفة للقوانين الإنسانية، مناشدا اندونيسيا حكومة وبرلمانا وشعبا بتفعيل قضية الأسرى على جميع المستويات داخل الوطن وخارجه على المستوى الدولي.

من جهته قال رئيس الوفد سوبرتو جوكو سعيد:" أننا تشرفنا بجلوسنا في مقر المجلس التشريعي وهو أكبر شرعية في هذا العالم حاز على 60% من أصوات الناخبين"، مشددا على على أن الحصار المفروض على فلسطين وعلى قطاع غزة غير أخلاقي وغير قانوني وسنعمل بكل الوسائل من أحل كسره حتى لو ضحينا بأرواحنا.

وأكد رئيس الوفد أن اندونيسيا ستستمر في تقديم جميع أنواع الدعم لفلسطين وأهالي قطاع غزة، وستقف معها حتى فك الحصار وتحرير فلسطين كافة.

وفي نهاية الزيارة سلم د.بحر مجسما تذكارياً لقبة الصخرة لتأكيد وجود القدس وحضورها في كافة الأوقات والمناسبات.