وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم يوم طبي مجاني في مركز صحي ياسوف- اسكاكا

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 12:28 )
سلفيت- معا- تحت رعاية وبحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر نظمت مديرية صحة سلفيت، اليوم، بالتعاون مع جمعية نساء سكاكا الخيرية، يوم طبي مجاني وذلك في مركز صحي ياسوف - سكاكا.

وقام المحافظ ابو بكر يرافقه مدير صحة سلفيت د. جميل دراغمة بعمل جولة تفقدية للمركز الصحي واطلع على سير العمل فيه والجهود التي تبذلها طواقم وزارة الصحة والرعاية الصحية في تقديم خدماتها للاهالي والمراجعين المرضى.

وخلال جولته اكد ابو بكر على ضرورة تسليط الضور على الجانب الصحي في محافظة سلفيت والعمل على تلبية احتياجات المواطنين من خدمات طبية وصحية، موضحا ان المحافظة تولي هذا الجانب اهمية كبيرة وتتواصل مع وزارة الصحة الفلسطينية ومديرية صحة سلفيت ومختلف الجهات المعنية للنهوض بالقطاع الصحي والخدمات الطبية المقدمة للجمهور في المحافظة، مثمنا الدور المهم الذي تقوم به كل من مديرية صحة سلفيت ممثله بمديرها د. جميل دراغمة ومركز صحي ياسوف- سكاكا، وجمعية نساء سكاكا الخيرية ممثلة برئيستها د. دنيا حرب في هذا الجانب.

بدوره اشار د. دراغمة الى ان مديرية الصحة وبتوجيهات من مدير عام الرعاية الصحية الاولية د. اسعد رملاوي ، عملت على التنسيق مع جمعية نساء سكاكا الخيرية والاطباء والممرضين والمختصين المخبريين الذين حضروا لمعاينة المرضى واجراء الفحوصات اللازمة لهم في المركز، وذلك ضمن مشروع تطوير الخدمات الصحية "فلاك شب" الذي يستهدف قريتي ياسوف وسكاكا في محافظة سلفيت.

والجدير بالذكر ان اليوم الطبي المجاني شمل عمل فحوصات للعيون والجلد والعظام والسكري وفحوصات نسائية اخرى، اضافية لتوفير الادوية المجانية للمراجعين والمرضى.