وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهندي: ذياب وحلاله في وضع صحي خطير واسرائيل تماطل وتتحمل المسؤولية

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 21:41 )
غزة- معا- قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور محمد الهندي ان بلال ذياب وثائر حلاحلة يدخلان في إضرابهما المفتوح لليوم السادس والسبعين على التوالي في معركة التصدي لسياسة الاعتقال الإداري.

ويدخل حسن الصفدي يومه 71 وعمر أبو شلال يومه 68، ومحمد التاج يومه62، ومحمود السرسك يومه 56ـ، وجعفر عز الدين يومه53، وعبد الله البرغوثي يومه 31، في هذه المعركة البطولية.

واوضح الهندي في بيان وصل لوكالة "معا" إن الاحتلال وحكومته لا يزالا يماطلان في المفاوضات التي تجري عبر في مصر لتأمين عدم التجديد لهم، وحتى الآن لم نسمع أي صيغة توحي بقرب التوصل إلى اتفاق يحفظ حياتهم، ويُشكل مخرجاً منطقياً للإفراج عنهم.

وأضاف الهندي لقد كان التطور الأهم الذي حدث عصر اليوم هو إصابة بلال ذياب بالإغماء ونقله إلى مستشفى "أساف هروفيه" الذي رفض استقبال الأسير بلال الذي يعاني من وضع خطير آخذ بالتدهور وقد جرى إعادته إلى زنزانته وهو ما يزيد من المخاوف الحقيقية على حياته.

وحمَّل الهندي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة بلال ذياب وكل الأسرى المضربين عن الطعام معتبرا رفض استقباله وعلاجه في المستشفى جريمةً أخرى تكشف وجهاً قبيحاً لهذا الاحتلال.

وناشد الهندي كل أحرار الأمة والعالم التدخل الفوري لإنقاذ حياة رموز الحرية والإفراج عنهم.