وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو بكر يشيد بالدور المهم الذي تؤديه المؤسسات التعليمية في سلفيت

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 21:10 )
سلفيت- معا- اشاد محافظ سلفيت عصام ابو بكر بالدور الكبير والمهم الذي تؤديه مؤسسات محافظة سلفيت التعليمية ومدارسها خاصة في خلق جيل نموذجي ومبدع قادر على العطاء والابتكار في ظل واقع الاحتلال الذي نعيشه.

جاء ذلك خلال مشاركته في المهرجان الرياضي المركزي للاناث الذي اقامته مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت، اليوم، على ارض مدرسة بنات بديا الاساسية.

واعرب ابو بكر عن فخره واعتزازه كونه محافظا لسلفيت، مشيرا ان اهلها يمتلكون ارادة صلبة وعزيمة قوية تدفعهم للعطاء والمثابرة نحو الافضل في شتى مجالات الحياة تعليميا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا ورياضيا، كما ابدى اعجابه الشديد بالنشاطات والفعاليات التي تنفذها مؤسسات المحافظة وخص بالذكر تلك التي يشارك فيها طلابنا وابنائنا، مبينا ان مشاركتهم تبعث الامل بالحياة والعطاء.

وثمن المحافظ ابو بكر الدور الكبير الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم بالمحافظة للنهوض بالواقع التعليمي ورفع مستوى اداء الطلبة الاكاديمي على اختلاف فئاتهم العمرية من خلال الانشطة المنهجية وغير المنهجية التي تنظمها بالتعاون مع المدارس ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة ، ووجه التحية للاسرى والاسيرات القابعين خلف القضبان وحيا روحهم النضالية وصمودهم في ظل حملة الاضراب عن الطعام التي يخوضونها في سجون الاحتلال لتحقيق مطالبهم العادلة ونيل الحرية.

هذا وبدأت فعاليات المهرجان بتلاوة ايات عطرة من القران الكريم وعزف النشيد الوطني الفلسطيني فدائي، وتقديم عرض لفرقة الكشافة بالمدرسة، وتخلله عدة كلمات بُدأت بكلمة ترحيبية لمديرة المدرسة جهاد عابد رحبت فيها بالحضور والمشاركين من مختلف المؤسسات والاجهزة الامنية وشكرت محافظة سلفيت على وقوفها الدائم الى جانب الفعاليات التي تنفذها المدرسة وقدمت الشكر للمحافظ ابو بكر على مشاركته وحضوره الدائم، كما وجهت التحية لكادر المربيات والمرشدات بالمدرسة واشادت بجهودهن في العملية التعليمية وايجاد جيل مميز من الطالبات المبدعات.

بدوره تمنى عفيف طه رئيس بلدية بديا التوفيق للجميع واهاب بالمزيد من الفعاليات التي تنمي العقل وتبني اجساد صحية وسليمة لطالباتنا وطلابنا في المدارس ، وشكر القائمين على هذه الفعالية واكد وقوف المجلس البلدي الى جانب كافة المؤسسات التعليمية في البلدة.

وشدد رفيق سلامة مدير التربية والتعليم في سلفيت على ضرورة واهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات والنشاطات لما لها من اثر ايجابي كبير على نفسية طالباتنا وطلابنا، مشيرا انها تعكس انطباعا خلاقا لروح الحياة والامل والابداع لدى ابنائنا، مؤكدا ان مديرية التربية والتعليم تبذل كل ما بوسعها من اجل النهوض والارتقاء بالقطاع التعليمي بالمحافظة.

وفي كلمتها بينت صفية شاهين مشرفة التربية الرياضية في مدرسة بنات بديا ان هذا المهرجان يشكل احدى اسس تربية الاجسام والعقول لدى الطالبات من خلال المهارات والحركات والفنون التي تعلمنها وقدمنها امام الحضور.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الرياضية والفنية قدمتها طالبات المدرسة ومدارس اخرى مشاركة من المحافظة نالت اعجاب الحضور، وفي نهاية المهرجان جرى توزيع شهادات تقدير على اعضاء الهيئة التدريسية ، وتقديم الهدايا للمؤسسات المشاركة والداعمة للفعالية.

جدير بالذكر انه حضر المهرجان كل من عبدالستار عواد امين سر اقليم سلفيت ومحمد ابو اللطف امين سر المنطقة التنظيمية ورئيس الغرفة التجارية اياد الهندي ورئيس نادي بديا الرياضي اياد سلامة ومدير بنك القدس ابراهيم ابو شما وعدد من مدراء الاجهزة الامنية والمدنية والمؤسسات الحكومية والاهلية بالمحافظة.