وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطن وجنود الاحتلال يعتدون على مزارع في بيت أمر

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 21:16 )
الخليل-معا- اعتدى مستوطن من "كرمي تسور" على المواطن وليد محمد سلمان صبارنة 30 عاماً اثناء تواجده في ارضه في بيت امر، طالبا منه مغادرة الأرض فوراً تحت تهديد السلاح.

وأوضح محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية في البلدة، "لم يستجب وليد لطلبه وواصل العمل، وبدأ المستوطن بإلقاء الحجارة باتجاهه وباتجاه سائق الجرافة من مسافة قريبة قبل أن يتجه اليه شخصياً ويعتدي عليه بوحشية حيث ضربه في عدة أنحاء في جسده بواسطة مسدسه واستهدف ضربه في ظهره حيث يعاني من آلام حادة بسبب اجرائه عملية جراحية سابقاً ووجود مادة البلاتين في ظهره وتدخل جنود قوات الاحتلال وشاركوا في الاعتداء على المزارع وليد بوحشية وقاموا بتحطيم زجاج سيارته الأمامي والخلفي وزجاج الجرافة الأمامي والخلفي وقاموا بتهديده بالموت وإطلاق النار عليه في حال عاد للعمل في أرضه مرة أخرى".

وأضاف عوض، تم نقل صبارنة إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، وتبين للأطباء اصابته بانزلاق بالبلاتين المزروع في جسده.

يذكر أن "الياهو" يشكل مصدر رعب لأصحاب الأراضي الزراعية الواقعة بالقرب من مستوطنة "كرمي تسور" ويعتدي بشكل متواصل عليهم ويمنعهم من العمل في أراضيهم.

وفي سياق متصل أقدم المستوطنون في مستوطنة "بيت عين" شمال بيت أمر على اقتلاع واتلاف حوالي 14 شجرة زيتون ولوزيات وعنب في أرض المزارع حماد عبد الحميد الصليبي للمرة الخامسة منذ الصيف الماضي فقط حيث تتكرر هذه الاعتداءات بشكل مستمر وتستمر معها معاناة المزارعين بالقرب من مستوطنة "بيت عين".