وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب التغيير والإصلاح بالضفة يزورون خيام الاعتصام بجنين

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 21:05 )
جنين- معا- زار اليوم وفد يمثل نواب كتلة التغيير والإصلاح في الضفة الغربية خيام الاعتصام للتضامن مع الأسرى في محافظة جنين من أجل التأكيد على التضامن مع الأسرى المضربين في كل جغرافيا الوطن.

ورحب النائب عن كتلة التغيير والإصلاح بجنين خالد سعيد بالضيوف من نواب الضفة، مؤكدا أن إضراب الأسرى جمع الكل الفلسطيني واستثار جميع أطياف الشعب لهذه القضية المصيرية.

كما أكد رئيس نادي الأسير بجنين راغب أبو دياك أن الزيارة تؤكد على اللحمة الوطنية في التفاعل مع ملف الأسرى المضربين الذين سيصلون إلى تحقيق مطالبهم وسيهزم السجان.

وقال الدكتور النائب عن محافظة القدس إبراهيم أبو سالم في كلمة الوفد أثناء زيارة خيمة الاعتصام المركزية في مدينة جنين: أن خيام الاعتصام التي تتضامن مع الأسرى تزامنت أيضا مع ذكرى النكبة لتذكر بالنكبات التي يعايشها شعبنا الفلسطيني والتي يعتبر الاعتقال احد إفرازاتها.

وأضاف: أن خيام الأسرى تؤكد الالتفاف الجماهيري حول قضية الأسرى وأنها قضية توحد الكل الفلسطيني ويجب الالتفاف حولها.

بدوره قال النائب عن كتلة التغيير والإصلاح عن محافظة نابلس حسني البوريني إن معاناة الأسرى الفلسطيني سيما المعزولين منهم تعكس مستوى عنجهية هذا الاحتلال.

وأضاف: أن العزل الانفرادي يعني تغييبا كاملا عن الحياة وانقطاعا عنها ، وهذا ما يجعلنا نستشعر أهمية التكاتف مع الأسرى المضربين لأهمية هذه القضية التي لم تعد تحتمل.

كما زار الوفد خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسير بلال ذياب في بلدة كفر راعي جنوب والذي دخل إضرابه يومه ال76 مؤكدا على الوقوف إلى جانب العائلة في مصابها، ومشددين على أن بلال أصبح رمزا من رموز هذا الإضراب وملهما للأسرى.