وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدعو لتوحيد الجهود من اجل عودة اللاجئين والافراج عن الاسرى

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 10:50 )
رام الله -معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن قضية اللاجئين ستبقى جوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، والمحرك الأساس للنضال الوطني الفلسطيني، وسيظل حق اللاجئين في العودة حق مقدس لهم ولأجيالهم اللاحقة، لا يملك أحد غيرهم حق التصرف فيه أو التنازل عنه.

وأضافت الجبهة لمناسبة الذكرى الرابعة والستين للنكبة كما نجح شعبنا في الماضي بإسقاط كل مشاريع التوطين وإفشال كل المخططات التي استهدفت قضية اللاجئين، فهو اليوم أقدر من أي وقت مضى على حماية أرضه و التمسك بحقوقه، وأكثر استعداداً للدفاع عنها.

ودعت الجبهة للشروع الفوري في إنهاء الانقسام الداخلي وتوحيد الجهود لمواجهة كافة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية وفي مقدمتها قضية الإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال،وتوحيد كل الجهود لدعم صمود اللاجئين في المخيمات وتحسين ظروفهم الحياتية، مطالبة دول العالم وشعوبه إلى تعزيز التضامن مع قضية شعبنا وفضح ممارسات الاحتلال وإدانتها والاعتراف بالحقوق الوطنية لشعبنا على أساس تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بقضيتنا الفلسطينية.

وقالت الجبهة إن نضالات شعبنا المتواصلة وصموده البطولي طيلة السنوات الماضية أثبت للقاصي والداني عظمة هذا الشعب وصلابة مواقفه وتمسكه بحقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة، وما الاعتراف الدولي الواسع بالدولة الفلسطينية إلا ثمرة لتضحيات شعبنا وعطاءاته التي لن تتوقف إلا بتحقيق كامل الأهداف الوطنية في الحرية والعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.

وتوجهت بالتحية إلى جماهير الشعب الفلسطيني في مخيمات الشتات واللجوء الذين صمدوا في مواجهة التوطين والتطويع ونسيان الذاكرة الجماعية وإسقاط حق العودة ، والذين ورثوا هذا الحق للجيل الفلسطيني جيلا بعد جيل.