وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة في علوم الدفاع المدني لشركة مطاحن القمح الذهبية

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 11:49 )
رام الله- معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله اليوم الاحد، دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والوقاية والسلامة العامة لمجموعة من موظفين شركة مطاحن القمح الذهبية في مدينة بيرزيت.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني أن طاقم التدريب قد افتتح الدورة بحضور كلا من مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة ومدير شركة مطاحن القمح الذهبية الدكتور بسام ولويل في مقر الشركة في مدينة بيرزيت حيث اتفق الطرفان على تطيق شروط الوقاية والسلامة العامة في مباني ومرافق الشركة.

وسوف يشمل التدريب الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني وما يرافقها من اطفاء وانقاذ واخلاء ووقاية اضافة الى التطبيق العملي على معدات الدفاع المدني واستخامها في الحوادث الافتراضية التي سيتدرب عليها المتدربين ةتتضمن المحاضرات النظرية في تعريف علم الاطفاء وأسباب الحرائق وطرق مكافحتها وأنواع المواد المستخدمة في الاطفاء.

ابدى الولويل تعاونه مع الطواقم الفنية والتدريبة لطواقم الدفاع المدني من اجل الحفاظ على سلامة الموظفين وسلامة المنشأة من خلال تطبيق كافة شروط الوقاية والسلامة العامة والتدرب على علوم الدفاع المدني وعمل خطة طوارئ في الشركة لمساندة طواقم الدفاع المدني في حالة الكوارث.

وأوضح حنايشة ان هذه الدورة تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية والتطويرية في الدفاع المدني بهدف الوصول لمختلف مؤسسات المجتمع المحلي ورفع جاهزيته للحد من وقوع الحوادث والقدرة على التعامل معها بشكل سليم.