وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة العليا في سلفيت تؤكد على أهمية تدويل قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 13:37 )
سلفيت- معا- تواصلت اجتماعات الهيئة العليا لمتابعة الأسرى والمحررين في محافظة سلفيت من اجل مواكبة أخر تطورات إضراب الأسرى.

وتم الاتفاق على تشكيل هيئة طوارئ منبثقة عن اللجنة تكون في حالة انعقاد دائم من اجل متابعة التطورات أولا بأول واتخاذ القرارات اللازمة لذلك، خاصة في ظل دخول الأسرى في إضرابهم مرحلة حاسمة وخطيرة بات فيها خطر الشهادة يتهدد البعض منهم خاصة ممن امضوا أكثر من 75 يوما في الإضراب (ثائر حلا حله وبلال ذباب ). وأكد الحضور على أن كافة الانشطه والفعاليات تتم برعاية ورئاسة محافظ سلفيت عصام أبو بكر.

وناقش المجتمعون سلسلة الانشطه والفعاليات التي أقامتها الهيئة الأسبوع المنصرم والتي توجت بيوم صيام وإضراب عن الطعام في محافظة سلفيت إضافة لتركيز خطباء المساجد يوم ألجمعه على الأسرى وإضرابهم وأهمية التضامن معهم.

وقد أقرت الهيئة سلسله من الانشطه والفعاليات التضامنية خلال الأسبوع الحالي ودمج هذه الانشطه والفعاليات بأنشطة وفعاليات النكبة مع أهمية رفع وتيرة الانشطه وحملات التضامن مع الأسرى من خلال إقامة أنشطه وفعاليات مقاومه شعبيه في مناطق التماس مع الاحتلال أو قرب جدار الفصل العنصري.

وتضمن برنامج الأسبوع الحالي على إقامة اعتصام في الخيمة يوم الأحد وبمشاركة موظفي بلديه سلفيت وموظفي وزارة الحكم المحلي يوم الاثنين اعتصام بالخيمة وبمشاركة موظفي التربية والتعليم ونقابة المعلمين، اضافة للمشاركة الفاعلة في مسيرة المشاعل التي ستقام ليلة الثلاثاء من وسط مدينة سلفيت وانتهاء أمام خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى.يوم الثلاثاء ألمشاركه ألفاعله في مسيرة ألعوده ألمركزيه في راما لله والتي ستنتهي بالمواجهات مع الاحتلال في عوفر وقلنديه.إضافة لإقامة خيمة اعتصام في قرية قيره..وسيعتصم موظفي مديرية الأوقاف في محافظة سلفيت في الخيمة ويقيمون الصلاة فيها.

الأربعاء اعتصام جماهيري في الخيمة وبمشاركة أهالي الأسرى ونقابة الموظفين العمومية وموظفي محافظة سلفيت. يوم الخميس المشاركة في المهرجان المركزي لإحياء ذكرى النكبة الرابع والستين..أما يوم ألجمعه فسيتم إقامة خطبة وصلاة ألجمعه أمام خيمة الاعتصام .إضافة لإقامة يوم عمل تطوعي في قرية فرخه.

وأكدت الهيئة أن كافة الانشطه والفعاليات هذه ستترافق مع فعاليات أخرى في قرى وبلدات المحافظة مثل خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى في قيره وإقامة اعتصام نسوى في بلدة ديراستيا إضافة للعمل والتنسيق مع ألمحافظه والبلدية من اجل وضع خطة وطنيه شاملة لمقاومة الاستيطان والجدار في المحافظة.

وناقش الحضور نتائج زيارة وفد الصليب الأحمر الدولي لخيمة الاعتصام والتقاؤه بأعضاء الهيئة من اجل شرح موقف الصليب الأحمر من إضراب الأسرى والقضايا المتعلقة به..وأوضح مندوب الصليب بان الصليب الأحمر الدولي اصدر بيانا شديد اللهجة ضد إسرائيل محملا إياها نتائج إضراب الأسرى ومخالفتها للمواثيق والقوانين الدولية.

من جهتهم طالب الحضور الصليب الأحمر فضح سياسة إسرائيل عالميا من خلال التأكيد على خرق إسرائيل للمواثيق والأعراف ألدوليه والعمل على الضغط الدولي على إسرائيل لاحترام الاتفاقيات الدولية واتفاقية جنيف لحقوق الإنسان.

وأكد الحضور على رفضهم المطلق لتبريرات الصليب الأحمر في إغلاق مقراته ألفرعيه في سلفيت وطوباس وطالبوه بأهمية إعادة النظر في قراره المجحف هذا والعمل على إعادة فتح مقراته في سلفيت وطوباس للتخفيف عن الأسرى وأهاليهم..وطالبوا الوفد بضرورة عقد لقاء ثنائي وعلى مستوى اعلي من اجل العمل على حل هذه القضية.

وأكدت الهيئة على أهمية توسيع دائرة التضامن الجماهيري والشعبي والرسمي مع الأسرى إضافة لعمل المستوى الرسمي على تدويل قضية الأسرى وفضح ممارسات الاحتلال ألنازيه دوليا والتأكيد على مخالفتها لكافة القوانين والأعراف الدولية.