وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد معلمي سلفيت ومديرية التربية ينظمان فعالية تضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 15:23 )
سلفيت- معا- نظم الاتحاد العام للمعلمين فرع سلفيت ومديرية التربية فعالية تضامن مع الأسرى الفلسطينيين، دعما لمطالبهم وتأييدا لقضيتهم. واستهلت الفعالية بالوقوف لمدة عشر دقائق توقف خلالها العاملون في التربية والتعليم في المديرية عن ممارسة أعمالهم تعبيرا عن مشاعرهم التضامنية مع الأسرى.

وتجمعت الحشود التربوية أمام مقر مديرية تربية سلفيت، وشملت الطلبة والمعلمين والمديرين وموظفي المديرية، حيث انطلق الجميع في مسيرة حاشدة تجاه خيمة الاعتصام وسط المدينة رافعين الأعلام والرايات والشعارات الوطنية، ويتقدمهم أمين سر اتحاد المعلمين /فرع سلفيت د. نافز أيوب، ونائب مدير التربية فريد عياش واسرة المديرية. وكان في استقبال الجموع التربوية عضو المجلس الثوري لحركة فتح بلال عزريل، وامين سر حركة فتح /اقليم سلفيت عبد الستار عواد، وكوادر من القوى الوطنية والسياسية وأهالي الأسرى وممثلون عن المديريات والأجهزة الأمنية والدوائر الرسمية وجامعة القدس المفتوحة.

وألقى الشاعر د. وجيه سالم قصيدة بعنوان "انتفاضة الأسرى" تناولت معاناتهم في السجون الإسرائيلية واليات التضامن معهم لنيل حقوقهم وتحقيق مطالبهم.
كما وألقى عدد من الطلبة ممثلين عن كافة مدارس سلفيت، كلمات ورسائل وقصائد ركزت في جلها على مساندة الأسرى والتضامن معهم وإبراز التضحيات التي يقدمونها، وتثمين أدوارهم في الدفاع عن كرامة الشعب الفلسطيني لتحقيق استقلاله وإقامة دولته المستقلة.

ويذكر ان هذه الفعالية تأتي ضمن برنامج مشترك بين اتحاد المعلمين /فرع سلفيت ومديرية التربية للاستمرار في دعم ومؤازرة الأسرى، وسيتم تنفيذ المزيد منها في الأيام القادمة دعما لصمود الأسرى وفقا لتطورات الموقف لضمان تحقيق مطالبهم.